الخميس، 30 مارس 2017 | English

الفرقة الموسيقية للشرطة

الفرقة  الموسيقية للشرطة

  الفرقة الموسيقية للشرطة، معنية بالمشاركة في المراسم الملكية والاحتفالات الوطنية والمناسبات العامة، بأداء متقن ومتميز، وذلك في إطار العمل على تعزيز الروح الوطنية الصادقة، والمساهمة في إرس...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

16 فبراير 2017

اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث تعقد ورشة حول الحد من المخاطر والأزمات

شعار الوزارة
وزارة الداخلية:

تنفيذا لتوجيهات سعادة اللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، نظم  المكتب التنفيذي للجنة ، على مدى يومين وبالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني ، ورشة عمل حول الحد من المخاطر والأزمات ، شارك فيها 45 شخصاً من مختلف الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية بالمملكة.


وتضمنت الورشة ، دراسة مبادئ تحليل المخاطر وتحديد المخاطر الرئيسية وتصنيفها حسب الأولوية للإجراءات المستقبلية ، بهدف إصدار تقييم للمخاطر الوطنية في شكل مصفوفة.


 وأكدت ورشة العمل أنه ليس بالإمكان منع الكوارث، لكن يمكن تعزيز قدرات ومعرفة الأفراد والمؤسسات بما يخص الحد من خطرها ويساعد على دعم قدرتهم على مواجهة الكوارث ، منوهة إلى أهمية إتباع توجه شامل ومتكامل في الحد من خطر الكوارث.


وأكدت الورشة أن آليات التنسيق الوطنية والتي تشرك الأطراف المعنية على المستوى الوطني ، حيوية لتطوير وتعزيز القدرات المؤسسية ومستوى المعرفة، وكذلك لتأكيد التكامل والفعالية والكفاءة في توجهات الحد من خطر الكوارث على المستوى الوطني.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة