الخميس، 19 أكتوبر 2017 | English

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

10 يوليو 2017

مع ارتفاع درجة الحرارة .."المرور" ينصح بالتأكد من سلامة الإطارات ومستوى زيت المحرك والتقيد بالسرعة المحددة

وزارة الداخلية:

دعا المقدم عبدالرحمن محمد المعاودة مدير إدارة شئون التراخيص بالإدارة العامة للمرور ، سائقي المركبات  إلى التأكد من عدد من الأمور المهمة التي تخص سلامة المركبة خصوصا في فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة ، منوهاً إلى أنه غالباً ما يحدث في مثل هذه الأجواء الحارة ، تعطل للكثير من المركبات نتيجة عدم الالتزام  بالصيانة الدورية ، مما يعرض أصحاب تلك المركبات للخطر ويؤثر سلباً على انسياب الحركة المرورية  .

 

 وفي هذا السياق ، استعرض جملة من الإرشادات التي يجب التقيد بها ، منها التأكد من سلامة الإطارات وضغط الهواء فيها  والعمر الافتراضي  للإطار  مع ضرورة وجود الإطار الاحتياطي في حالة سليمة والتأكد من مستوى الزيت في المحرك ومستوى الماء في المبرد  (الريدتير) وعمل مراوح التبريد بالشكل المطلوب وكذلك سلامة قطع الغيار الحساسة  التي سرعان ما تعطب  نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

 

من جهته، أشار مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور إلى بعض الإرشادات  والتي من بينها التقيد بالسرعة المحددة على الطريق والتخفيف منها عند الإشارات الضوئية والمنحنيات والدوارات .

 

وأضاف أنه في هذه الأجواء الحارة غالباً ما تكون بعض الشوارع زلقة بسبب طبيعة سطح الطريق أو في حالة ارتفاع معدلات الرطوبة  لذا يجب ترك مسافة الأمان  مع المركبات الأمامية تفادياً لوقوع تصادم وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء التجاوز والدخول في المسارات واحترام الأنظمة والقواعد المرورية وتجنب السلوكيات المرورية الخاطئة التي قد تتسبب في وقوع الحوادث ، متمنياً  للجميع السلامة المرورية.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة