السبت، 25 نوفمبر 2017 | English

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

11 يوليو 2017

المعسكر الصيفي :زيارات لدور رعاية الوالدين وورش عمل حول المهارات الحياتية واكتشاف المواهب والإبداع

وزارة الداخلية:

ضمن فعاليات المعسكر الصيفي التاسع الذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع صندوق العمل "تمكين"، شارك طلبة المعسكر في عدد من الأنشطة التعليمية والفنية، إضافة إلى زيارة متحف صالح الحسن وداري يوكو والمنار لرعاية الوالدين.

فقد زار الطلبة المشاركون، متحف صالح الحسن بمحافظة المحرق الذي يحتضن مجموعة كبيرة من القطع القديمة ،إضافة إلى الوثائق التاريخية النادرة وتم خلال الزيارة الاطلاع على معالم المتحف التراثي وما يحتويه من مقتنيات ووثائق وكتب وجرائد وعملات ورقية نادرة، إذ يجمع المتحف المقتنيات التراثية القديمة التي تعبر عن عادات وتقاليد وتاريخ البحرين القديم.

وفي الجانب الاجتماعي، زار المشاركون في المعسكر دار يوكو ودار المنار لرعاية الوالدين، حيث استمعوا إلى محاضرة توعوية حول رعاية كبار السن، وتعرفوا على الخدمات المقدمة  ، كما قام الطلبة بتوزيع (قدوع العيد) على كبار السن في دار المنار بالتعاون مع جمعية بصمة خير.   

وفي الناحية الفنية شارك الطلبة في ورشة عمل تتعلق بالجداريات وتتمثل باكتشاف المواهب والإبداع عن طريق الرسم على جدران مخصصة لذلك ،إضافة إلى المشاركة في ورشة عمل حول تدوير الخشب والتي تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات فنية في تركيبات ومعالجة الأسطح بطرق مختلفة، وإعادة استخدام الأخشاب بطرق فنية متنوعة.

وفي سياق متصل، شارك الطلبة بورشتي عمل ، الأولى تحت عنوان (مهارات حياتية) وتهدف إلى تعليم الطلبة المهارات الحياتية وهي الثقة بالنفس وتحمل الضغوط، والثانية بعنوان (البحث الذاتي) وتتضمن مجموعة من الأنشطة التي تساهم في رسم صورة ذهنية واضحة عن مفهوم الذات وتم التركيز فيها على مجموعة من المحاور ومنها التعرف على مهارات فهم الذات  ، وفن التعبير عن الذات ، وعلاقة الذات بالنجاح.

وفي الجانب الرياضي، شارك الطلبة في لعبة الكيك بوكسينج مع إعطائهم نبذة تاريخية حول بداية هذه الرياضية والتعريف بأساسياتها ، إضافة إلى تطبيق المهارات والتمرينات الأساسية لرياضة الكيك بوكسينج

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة