السبت، 24 فبراير 2018 | English

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

الشراكة المجتمعة مبدأ تعمل شرطة خدمة المجتمع على تحقيقه وتعزيزه من طريق فتح قنوات التواصل المباشر بين الأجهزة الامنية والمجتمع المدني ، تعمل على تفعيل دورة أفراده ومؤسساته كشركاء في كشف ومحاربة السلو...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

11 يوليو 2017

(الدفاع المدني) : تكثيف الحملات التوعوية حول اشتراطات السلامة في برك السباحة

وزارة الداخلية:

أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني ، تكثيف حملاتها التوعوية المتعلقة باشتراطات السلامة  في برك السباحة من خلال زياراتها التفقدية للبرك بجميع المحافظات ، والتي تشهد إقبالا متزايدا خلال الإجازة الصيفية.

وتهيب الإدارة العامة للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين ضرورة مراقبة الأطفال  وعدم تركهم بمفردهم  أثناء ارتيادهم لبرك السباحة وتجنب الغفلة عنهم مع عدم السماح للأطفال بالجري حول بركة السباحة لعدم حدوث عملية انزلاق، الأمر الذي يتطلب توخي المزيد من الحيطة والحذر والالتزام بتطبيق إرشادات السلامة ، خاصة أن أغلب حوادث الغرق والوفاة تتمثل في فئة الأطفال مما يستدعي الالتزام بتعليمات الدفاع المدني وتطبيقها للحفاظ على الأرواح .

 كما توصي الإدارة بتعليم الأطفال السباحة مع إرشادهم بتعليمات السلامة من الغرق ويجب التركيز على وضع سياج حول بركة السباحة لمنع دخول الأطفال مع التأكد من عمل أرضية مانعة للانزلاق حول البركة، إضافة إلى التأكد من وجود أطواق النجاة ذات مواصفات معتمدة.

ودعا الدفاع المدني إلى التأكد بأن غطاء شفط الماء مغطى بشبك ، حرصاً على السلامة العامة مع التأكد من صلاحية وسائل الطفو من ألعاب وأطواق السباحة، مع توفر طفاية حريق متعددة الأغراض وعدم ملامسة مقابس الكهرباء والأدوات الكهربائية عند التبلل بالماء.

وتنوه الإدارة العامة للدفاع المدني بعدم التردد بالاتصال على خط الطوارئ 999 في حالة حدوث أي خطر لا سمح الله، مع تمنيات الإدارة بالسلامة للجميع.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة