الأحد، 17 ديسمبر 2017 | English

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

13 يوليو 2017

عقد لقاءات مكثفة مع عدد من المسئولين في السلطتين التنفيذية والتشريعية... معالي وزير الداخلية يؤكد خلال زيارته للولايات المتحدة على الاستقرار الأمني في البحرين ويناقش التحديات الأمنية وبؤر الإرهاب وأهمية معالجتها

وزارة الداخلية:

في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية إلى الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة ، التقى معاليه مع عدد من المسئولين في السلطتين التنفيذية والتشريعية. فقد عقد معاليه جلسة مباحثات مع السيد جون كيلي وزير الأمن الداخلي والسيد أندرو ماكابي القائم بأعمال مدير وكالة التحقيقات الفيدرالية ، إضافة إلى لقاءات مع عدد من المسئولين الأمنيين بالإدارة الأمريكية.
وخلال هذه اللقاءات ، أشاد معالي وزير الداخلية بعمق العلاقات التاريخية والإستراتيجية المتنامية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية مقدما الشكر على التعاون البناء مع مختلف الأجهزة الأمنية.
واستعرض معاليه الاستقرار الأمني في مملكة البحرين والمنطقة وسبل تعزيز ذلك ، كما تم مناقشة التحديات الأمنية وبؤر الإرهاب في المنطقة والتأكيد على أهمية معالجتها واستعراض التدخلات الإيرانية في الأمن الداخلي لمملكة البحرين والمنطقة من خلال أساليبها المكشوفة التي تستغل فيها الخلايا والمنظمات الطائفية المتطرفة وهو الأمر الذي كشفته المعلومات الاستخباراتية والفنية إضافة إلى دعم
هذه الخلايا سواء بالدعم الإعلامي أو التدريب أو الإيواء أو التمويل والإمداد والذي ثبت من خلال ما تم ضبطه من مواد متفجرة بعدد من المستودعات أو ما تم إحباط تهريبه من مواد متفجرة أو ما أسفرت عنه نتائج التحقيقات والاعترافات. 
وقد استعرض معالي الوزير ، الإجراءات العملية التي قامت بها وزارة الداخلية لتحديث الأجهزة الأمنية ، وتم بحث سبل تعزيز التعاون الامني وتبادل الخبرات والعمل على تعزيز التعاون القائم في مجال التدريب بصورة عامة وتحديدا في مجال مكافحة وتمويل الإرهاب والأمن الالكتروني وإدارة مسرح الجريمة والمختبر الجنائي  وتعزيز تبادل المعلومات والخبرات كما تم الاتفاق على وضع آلية عمل لضمان استمرارية التنسيق والتشاور لمواجهة الأنماط الجديدة من الجرائم المنظمة العابرة للحدود بأساليب مبتكرة وتقنيات عالية مما يتطلب توسيع إطار التعاون الدولي من خلال وضع التشريعات والتحالفات لمواجهة الجريمة ومرتكبيها على المستوى الدولي.
كما تم الاتفاق على مناقشة تطوير مذكرة التفاهم الموقعة عام ٢٠٠٧ بين وزارة الداخلية بمملكة البحرين  ووزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة بما يواكب المستجدات والتحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية ويسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون وزيادة فعالية الأجهزة الأمنية المختلفة لمواجهة التحديات الأمنية.
وقد أكد الجانبان خلال مختلف اللقاءات على الحرص المشترك لتطوير وتعزيز العلاقة التاريخية بين البلدين لما فيه الخير والمصلحة المشتركة كما أشاد المسئولون الأمريكيون بالدعم والتسهيلات التي تقدمها مملكة البحرين للولايات المتحدة.  
حضر اللقاءات ،الوفد المرافق لمعالي وزير الداخلية.
كما التقى معالي وزير الداخلية ، خلال الزيارة مع عدد من أعضاء السلطة التشريعية وهم السيد بول رايان رئيس مجلس النواب وعضو الكونجرس السيد ايد رويس رئيس لجنة العلاقات الخارجية والسيناتور جون ماكين رئيس لجنة الدفاع والسيناتور جيمس ريش رئيس اللجنة الاقتصادية والسيناتور مايكل ماكول رئيس لجنة الأمن الوطني حيث أكدوا شكرهم للدعم الذي تلقاه الولايات المتحدة من مملكة البحرين من خلال استضافة قيادة الأسطول الخامس ، معبرين عن الاعتزاز بالعلاقة التاريخية التي تربط البلدين الصديقين وعن الإشادة بالمواقف التاريخية لمملكة البحرين الداعمة للولايات المتحدة في مختلف المجالات مع التأكيد على دعم مملكة البحرين في إجراءات مواجهة الخطر والأطماع الإيرانية والتي أصبحت بحاجة إلى مواجهة من خلال وسائل مختلفة.
حضر اللقاءات معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الامريكية.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة