الأحد، 20 أغسطس 2017 | English

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

1 أغسطس 2017

الكشف عن تفاصيل إضافية في قضية انفجار قنبلة بالمدعو نبيل السميع وذلك بعد القبض على شريكه الأساسي في الاعمال الارهابية

وزارة الداخلية:

     في إطار الجهود الأمنية لمكافحة الإرهاب ، واستكمالاً لأعمال البحث والتحري في قضية قيام المدعو نبيل عبدالله السميع "40 عاما " بتاريخ 19 يونيو 2017  بنقل قنبلة محلية الصنع شديدة الانفجار تمهيدا لاستخدامها ، إلا إنها انفجرت فيه وأودت بحياته على الفور وعثر على جثته بمزرعة في قرية الحجر  ، فقد تم القبض على المشتبه به كشريك رئيسي للمتوفي في تنفيذ سلسلة من الأعمال الإرهابية ، وهو :


المدعو حسين عباس حسن منصور "39 عاما" ( عامل )
محكوم بالسجن 3 سنوات في قضية شروع في قتل
متورط في قضايا :حمل مفرقعات وسلاح في مكان عام ، الإخلال بالأمن.
 
     وقد دلت التحريات على أن المذكور كان يقوم بنقل عبوات متفجرة بسيارته وتلقى أموال من المتوفي والذي كان يعمل بدوره على إعداد وتصنيع العبوات المتفجرة بمزرعتين إحداهما في الحجر والأخرى في كرزكان .
     وأفاد المقبوض عليه ، أنه أثناء وصوله للمزرعة " محل الواقعة "  شاهد المدعو نبيل السميع متوفيا جراء انفجار قنبلة فيه وشاهد آثارها بجواره .
 
وقد باشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وإحالة القضية إلى النيابة العامة ، علما بأن أعمال البحث والتحري مازالت مستمرة للكشف عن أية ارتباطات لمرتكبيها بعناصر أو خلايا إرهابية . وتؤكد وزارة الداخلية في ختام بيانها على المضي قدما في التصدي لكافة الأعمال الإرهابية والقبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة واتخاذ كل ما من شأنه حفظ أمن الوطن وحماية السلم الأهلي وتوفير السلامة العامة لكافة المواطنين والمقيمين .

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة