الأحد، 17 ديسمبر 2017 | English

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

4 أكتوبر 2017

شئون الجمارك تشارك في مؤتمر دولي في تونس حول التعاون الجمركي

وزارة الداخلية:

شارك وفد من شئون الجمارك برئاسة سعادة مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والشئون الإدارية الشيخ تركي بن دعيج آل خليفة  في مؤتمر بيكارد السنوي الثاني عشر التابع لمنظمة الجمارك العالمية والذي عقد في جمهورية تونس بمشاركة واسعة من  أكثر من 130 دولة.


ويعتبر مؤتمر بيكارد من أهم المؤتمرات التي تنظمها منظمة الجمارك العالمية إذ يعد فرصة لتقديم الأبحاث وأوراق العمل التي تمس السياسات العامة والتي تؤثر على الجمارك والتجارة الدولية.


وتناول المؤتمر بحث عدد من الجوانب المتعلقة بالشئون الجمركية وأهمية تبادل  وتحليل المعلومات والتنسيق الفعّال بين المنظمات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى التعرف على أساليب تسهيل التجارة وحماية الحدود.


كما قام وفد مملكة البحرين بزيارة ميدانية للمدرسة الوطنية للديوانة التونسية، للتعرف على نوعية التدريب المتبع في قطاع الجمارك وأهم البرامج التدريبية التي يتم تقديمها لمنتسبي الجمارك ، بالإضافة إلى التعرف على المسار الوظيفي وآليات التقييم الدورية وبحث سبل التعاون الممكنة بين المدرسة الوطنية للديوانه التونسية ومعهد التدريب الجمركي لمملكة البحرين.


وفي هذا السياق، توجه مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والشئون الإدارية بجزيل الشكر إلى الديوانة التونسية على حسن الاستقبال ونجاح التنظيم منوها الى أن المشاركة في مثل هذه التجمعات يعتبر فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين الدول العربية والاجنبية والاطلاع علي التجارب العالمية المختلفة .


وعلى هامش المؤتمر، استقبل السيد العادل بن حسن رئيس الديوانة التونسية وفد جمارك مملكة البحرين حيث تم خلال اللقاء التطرق إلى سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعاون الجمركي من خلال تبادل مختلف الخبرات والممارسات الجمركية .

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة