الأثنين، 20 نوفمبر 2017 | English

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

11 نوفمبر 2017

تفعيل خطة الإخلاء والإيواء للمنطقة القريبة ... "الدفاع المدني" يدفع بــــ 21 آلية و78 ضابطا وفردا للسيطرة على حريق أنبوب النفط

وزارة الداخلية:

 

أكد العميد عبدالعزيز راشد العامر مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن الدفاع المدني ، دفع بــــ 21 آلية و78 ضابطا وفردا للسيطرة على الحريق الذي اندلع بأحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بوري ، منوها إلى أن آليات الدفاع المدني وصلت موقع الحريق خلال 3 دقائق ، وكان لتواجد معالي وزير الداخلية وسعادة رئيس الأمن العام في موقع الحدث ،  الأثر الطيب في رفع معنويات رجال الدفاع المدني ، مشيداً بتعاون المواطنين والمقيمين والجهات المختصة الأخرى .
وأوضح في مداخلة هاتفية مع تلفزيون البحرين ، أنه في إطار تفعيل خطة الإخلاء والإيواء للمنطقة القريبة من الحريق ، تم إجلاء حوالي 400 شخص بمساعدة من قوات حفظ النظام ، والذين قاموا بمجهود كبير في عملية الإخلاء ، فيما تم إيواء بعض العوائل التي تضررت منازلها جراء الحريق في أحد المدارس ومن ثم نقلهم إلى دار الكرامة للإيواء ، منوها كذلك إلى تفعيل دور المركز الوطني لمواجهه الكوارث واستدعاء المختصين بشركة نفط البحرين "بابكو" للتوجه للموقع لغلق مفتاح التزود الرئيسي للأنبوب ، كما تم إشعار الجهات المعنية بوزارة الداخلية لتأمين المنطقة والشوارع المحيطة وهيئة الكهرباء والماء لاتخاذ الإجراءات اللازمة .
 وأشار مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني إلى أنه ليست هناك إصابات ناجمة عن الحريق ، والذي تراوح ارتفاع شعلة اللهب فيه ما بين  30 إلى 50 متراً وانتشار الحرارة على مساحة  500 متر مربع تقريبا.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة