الجمعة، 15 ديسمبر 2017 | English

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

6 ديسمبر 2017

بمشاركة قوة دفاع البحرين وزارة الداخلية والحرس الوطني..تمرين (حرس المملكة 1) ينطلق الليلة بمجمع السيف

وكالة أنباء البحرين:

 انطلقت في وقت متأخر من مساء اليوم أعمال التمرين الوطني المشترك لمكافحة الإرهاب (حرس المملكة1) بمجمع السيف التجاري، وذلك بمشاركة قوات من قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية والحرس الوطني، فيما كانت الفترة الماضية قد شهدت العديد من التمارين التحضيرية التي شهدت فرضيات متنوعة في مجال مكافحة الإرهاب.
ووفق تقارير أصدرتها اللجنة الإعلامية للتمرين، فإن مكافحة الإرهاب عمل جماعي غير مقتصر على قطاع أو جهاز بعينه، وعليه فإن التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، أمر حتمي تفرضه الخطط والسيناريوهات الموضوعة والعمل الميداني المنظم، ومن هنا جاء التمرين الوطني المشترك لمكافحة الإرهاب (حرس المملكة 1) ليعمق الفكر المشترك، تخطيطا وتنفيذا بما يسهم في توحيد المفاهيم والإجراءات بين القوات المشاركة.

ومن المتوقع أن يسهم التمرين والذي يجري وفق فرضية معينة وفي مدى زمني محدد، في رفع درجات التعاون والتنسيق بين القوات المشاركة وإبراز القدرات الاحترافية والجاهزية القتالية ، وكذلك تعزيز دور منظومات القيادة والسيطرة، بهدف التصدي لمصادر التهديد المختلفة. كما تشير المتابعة الميدانية إلى أن تمرين (حرس المملكة 1) يمثل حلقة إضافية في الفكر العسكري والأمني المدروس، وستكون نتائجه بمشيئة الله واعدة وإيجابية، لأن مجابهة الأخطار وفق خطط علمية وميدانية وسيناريوهات واقعية، جدير بتعزيز آليات الوقاية والتقليل قدر الإمكان من الخسائر.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة