الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 | English

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

الشراكة المجتمعة مبدأ تعمل شرطة خدمة المجتمع على تحقيقه وتعزيزه من طريق فتح قنوات التواصل المباشر بين الأجهزة الامنية والمجتمع المدني ، تعمل على تفعيل دورة أفراده ومؤسساته كشركاء في كشف ومحاربة السل...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

4 يناير 2018

شاركت فيه عدد من الإدارات والوحدات الأمنية ... معالي وزير الداخلية يشيد بالطابع الاحترافي للتمرين البحري لخفر السواحل (الحارس اليقظ6) ويؤكد أنه حصيلة الخبرات التراكمية والجهود المبذولة في مجال بناء القدرات

معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية
وزارة الداخلية:

شهد الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، صباح اليوم ، ختام فعاليات التمرين البحري لخفر السواحل (الحارس اليقظ6) والذي شاركت فيه عدد من الإدارات والوحدات الأمنية ، من بينها قوة الأمن الخاصة وطيران الشرطة والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية والمديريات الأمنية ، بهدف الوقوف على معدلات الجاهزية ، خصوصا فيما يتعلق بأمن الحدود البحرية وعمليات البحث والإنقاذ.

 

وقد بدأ الاحتفال بكلمة ألقاها اللواء الركن بحري علاء سيادي قائد خفر السواحل ، أعرب في مستهلها عن خالص الشكر والتقدير لمعالي الوزير على رعايته فعاليات ختام التمرين البحري "الحارس اليقظ 6"  والذي يقام للسنة السادسة على التوالي ، مؤكدا أننا ، نجني اليوم ، ثمرة دعم  معالي الوزير المستمر لتطوير وتحديث جميع أجهزة وزارة الداخلية وثبات قدرتهم على التعامل مع كافة التهديدات الأمنية وأهمها تهديد الأمن البحري وحماية الحدود البحرية.

 

واطلع معالي وزير الداخلية على إيجاز لجنه الإعداد والسيطرة ومجريات عملية التنفيذ في ضوء الفرضيات المطروحة وأهداف ومراحل التمرين ، بما يعكس قدرات الأجهزة الأمنية على العمل المشترك في إطار التكامل والتنسيق أثناء أداء المهام الأمنية ، وذلك ضمن الجهود الهادفة إلى زيادة القدرات ورفع مستوي وجاهزية الكفاءات التدريبية .

 

وبهذه المناسبة ، أشاد معالي الوزير بكفاءة وقدرات خفر السواحل وبقية القوات المشاركة ، وما أبدوه من تعاون وتنسيق في التخطيط والتنفيذ ، منوها إلى أن هذا التمرين الاحترافي وعالي المستوى ، يمثل حصيلة الخبرات التراكمية والجهود المبذولة في مجال بناء القدرات سواء على المستوى البشري أو فيما يتعلق بتزويد خفر السواحل بالمعدات وأحدث المنظومات التكنولوجية  والتدريبية وتأهيل منتسبيه ، وفق أحدث النظم والمعايير الدولية ، انطلاقا من إستراتيجية التطوير والتحديث المعمول بها في وزارة الداخلية.

 

وأشار معالي الوزير إلى أهمية مواصلة البناء على هذه النوعية من التمارين خلال المرحلة المقبلة ، واكتشاف مواطن القوة لتدعيمها ونقاط الضعف لمعالجتها في إطار العمل الأمني الميداني المشترك ، مشيدا بالاستعداد والجاهزية العالية ، التي كانت واضحة خلال مراحل التمرين.

 

وحث معالي الوزير ، المشاركين في التمرين على بذل المزيد من الجهود المخلصة في أداء الواجب والتمسك بالقانون والعمل في إطاره، متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد في خدمة الوطن.

 

وفي ختام التمرين ، أعرب سعادة اللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام عن شكره وتقديره لمعالي وزير الداخلية على توجيهاته القيمة ونظرته الثاقبة من خلال تبني إستراتيجية متقدمة لتطوير المنظومة الأمنية والرعاية الدائمة التي يوليها معاليه للأجهزة الأمنية ومنسوبيها ، ومن بينها خفر السواحل ، الأمر الذي كان له أكبر الأثر في النهوض بمسيرة العمل الأمني في كافة المجالات.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة