الخميس، 15 نوفمبر 2018 | English

رسالة الإدارة العامة للمرور

رسالة الإدارة العامة للمرور

تتبنى الإدارة العامة للمرور إستراتيجية شاملة تعتمد على استخدام أحدث الأساليب وتقديم أفضل الخدمات المرورية للجمهور ورفع مستوى السلامة المرورية ، فهي تسعى إلى خلق روح المبادرة والثقة بالنفس بين أفراد ش...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

4 فبراير 2018

بعد تجديد الثقة من قبل مدراء عامي الجمارك بدول شمال أفريقيا والشرقين الأدنى والأوسط .... معالي رئيس الجمارك نائباً لرئيس منظمة الجمارك العالمية للدورة القادمة

وزارة الداخلية:

جدد مدراء عامي الجمارك بدول إقليم شمال أفريقيا والشرقين الأدنى والأوسط ثقتهم وللمرة الثالثة على التوالي بمعالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك لمنصب نائب رئيس منظمة الجمارك العالمية والممثل الإقليمي  وذلك للدورة القادمة 2018 - 2020 تقديراً للدور البارز بتمثيله دول الإقليم في فعاليات وأعمال المنظمة. 

 وقد تم اتخاذ القرار في الاجتماع السابع والأربعين لمدراء عامي الجمارك بإقليم شمال أفريقيا والشرقين الأدنى والأوسط والذي ترأسه معالي رئيس الجمارك ، مؤخرا في القاهرة ، بحضور الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية الدكتور كونيو ميكوريا والأمين العام المساعد للقطاع الاقتصادي بجامعة الدول العربية الدكتور كمال حسن علي.

واستعرض مدراء الجمارك خلال الاجتماع أهم توصيات ونتائج الجلسة الثامنة والسبعين للجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية والتي عُقدت في مدينة الأقصر المصرية في ديسمبر الماضي وكان أهمها دخول اتفاقية تيسير التجارة لمنظمة التجارة العالمية حيز النفاذ وأهمية تضافر الجهود بين دول الإقليم فيما يتعلق بتبادل المعلومات والخبرات من خلال تجاربهم في تطبيق بنود الاتفاقية.  

وشدد المجتمعون على أهمية توسيع نطاق استخدام اللغة العربية في أعمال منظمة الجمارك العالمية لضمان مشاركة أكبر لأعضاء المنطقة في اجتماعات المنظمة وأنشطتها ، معربين عن تأييدهم ، توصيات الاجتماع الثالث لمنسقي بناء القدرات وأهمها دمج أعمال الفريق المكلف بإعداد الخطة الإستراتيجية والفريق المكلف بإعداد الخطة التدريبية بفريق منسقي بناء المقدرة بهدف زيادة فعالية الفريق وتجنب ازدواجية المهام والنتائج على أن يتم وضع الشروط المرجعية لمهام الفريق وعرضها للاعتماد  في الاجتماع القادم. 

وبدعوة من معالي رئيس الجمارك ، شارك في الاجتماع المرشحون لمنصب الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية : الدكتور كونيو ميكوريا من اليابان والسيدة بيلار جواردو بوريغو من أسبانيا وقدموا لمدراء عامي الإقليم مرئياتهم وخططهم حول مستقبل المنظمة. 

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة