الأربعاء، 24 مايو 2017 | English

رسالة قيادة خفر السواحل

رسالة قيادة خفر السواحل

بدأت قيادة خفر السواحل في تفعيل الخطة الشاملة في استخدام أحدث الزوارق والتجهيزات وتطوير المنظومة الرادارية الساحلية التي سوف تساهم في عمليات مكافحة ( التهريب بجميع أنواعه _ التسلل _ القرصنة البحرية )...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

20 مارس 2017

إنقاذ 3000 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

مهاجرون غير نظاميين أنقذتهم قبل أيام سفن البحرية
الجزيرة نت:

 

ذكرت مصادر متطابقة أن ما يزيد عن 3000 مهاجر غير نظامي أنقذوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية من مياه المتوسط بعد إبحارهم من سواحل ليبيا باتجاه أوروبا.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في خفر السواحل الإيطالي أن نحو 3000 مهاجر أنقذوا في  22 عملية إنقاذ منفصلة منسقة عبر جهازها تمت أمس.
 
بينما أشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى إنقاذ 3315 شخصا في 25 عملية إنقاذ. وعزا المصدر الإيطالي وصول هذا العدد الكبير "بعد أيام من الهدوء" إلى تحسن أحوال الطقس.
 
وشارك في العمليات المذكورة عدد من المنظمات الخيرية بينها أطباء بلا حدود التي قالت إن سفنها أنقذت 946 شخصا بينهم 200 قاصر بلا مرافقين.
 
وأشار التلفزيون الإيطالي إلى أن عمليات الإنقاذ شارك فيها زوارق دورية تابعة لخفر السواحل، ووحدات بحرية تابعة لسلاح البحرية الإيطالية، وسفينة تابعة لسلاح البحرية الإسبانية، بينما لم يذكر البيان جنسيات المهاجرين الذين تم إنقاذهم.
 
ويتوقع عقد اجتماع اليوم الاثنين في روما لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي وممثلون عن وزارات الداخلية في دول شمال أفريقيا لبحث أزمة اللاجئين.

 

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة