الخميس، 18 يناير 2018 | English

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

10 يناير 2018

زلزال بقوة 7,6 درجات قبالة سواحل هندوراس وتحذير من تسونامي

ايلاف:

واشنطن: وقع زلزال عنيف بقوة 7,6 درجات مساء الثلاثاء في البحر الكاريبي قبالة سواحل هندوراس، بحسب ما اعلن المعهد الاميركي للرصد الجيولوجي في حين اصدر مركز الانذار المبكر من التسونامي تحذيرا من خطر حصول امواج مد عال خطرة.

وقال المعهد الاميركي ان الزلزال الذي لم يتضح في الحال ما اذا كان قد اوقع ضحايا او أضرار، وقع فجر الاربعاء في الساعة 02,51 ت غ وبلغت قوته 7,6 درجات، مشيرا الى انه حدد مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات.

من جهته قال المركز الاميركي للانذار المبكر من التسونامي انه "على ضوء البيانات الاولية للزلزال، هناك خطر بحصول امواج مد عال خطرة في دائرة شعاعها ألف كيلومتر حول مركز الزلزال".

واضاف ان الانذار الذي اصدره يعني ان هناك "خطرا" بحصول امواج مد عال في كوبا والمكسيك وهندوراس و"تحذيرات" تطال بورتو ريكو والجزر العذراء، ما يعني ان الخطر الذي يتهدد هذه الجزر هو ادنى من ذاك الذي يتهدد الدول الثلاث.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة