الأخبــار  
الرئيسية / الأخبار
      ع   ع   ع 

فبراير 18، 2012
كلية تدريب الضباط تنظم دورة تدريبية بعنوان " دور الشرطة في المحافظة على حقوق الإنسان"
كلية تدريب الضباط تنظم دورة تدريبية بعنوان " دور الشرطة في المحافظة على حقوق الإنسان"
كلية تدريب الضباط تنظم دورة تدريبية بعنوان " دور الشرطة في المحافظة على حقوق الإنسان"

وزارة الداخلية:

 نظمت كلية تدريب الضباط بالأكاديمية الملكية للشرطة دورة تدريبية بعنوان " دور الشرطة في المحافظة على حقوق الإنسان" ، في الفترة من 12 فبراير لغاية 16 فبراير 2012 .  
   وتهدف الدورة التي شارك فيها عدد من ضباط وزارة الداخلية إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان في مملكة البحرين ، من خلال التعريف بمتطلبات حقوق الإنسان الواجب مراعاتها أثناء مباشرة العمل الأمني ، حيث تناولت الدورة العديد موضوعات حقوق المتهمين في ظل الشرعية الإجرائية ، وحقوق الإنسان في ظل الشرعية الدستورية ، وحقوق ضحايا الاتجار بالأشخاص ، وحقوق النزيل في مرحلة التنفيذ العقابي ، وحقوق الإنسان بين النظرية والتطبيق ، بالإضافة إلى العمل الأمني وحقوق الإنسان .  
   ويأتي تنظيم  دورة " دور الشرطة في المحافظة على حقوق الإنسان" ، في إطار تعزيز الشراكة مع المؤسسات الحكومية والتي تؤكد حرص وزارة الداخلية على تدعيم وإرساء ثقافة حقوق الإنسان كجزء أساسي من أهداف المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، حيث تولي الأكاديمية الملكية للشرطة من خلال الخطط والبرامج اهتماما خاصا لتدريس مقررات حقوق الإنسان ، ومكافحة الاتجار بالبشر وذلك ضمن مناهجها الأكاديمية ، حيث قطعت وزارة الداخلية شوطا كبيراً في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان وتعميق تلك الحقوق في ثقافة منتسبيها وتشكيل قناعتهم بها، وذلك بفضل التوجيهات السديدة والسياسات المتزنة لقيادات الوزارة وعلى رأسها معالي وزير الداخلية .   
    وشارك في تقديم محاور الدورة عدد من المحاضرين من مؤسسات ووزارات المملكة  وهي الأكاديمية الملكية لشرطة  والمفتشية العامة  إدارة المحاكم العسكرية  ووزارة الخارجية  والنيابة العامة  ووزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية .  


Share |
 
 
رسالة الفرقة الموسيقية للشرطة
 
إننا في الفرقة الموسيقية للشرطة بوزارة الداخلية معنيون بالمشاركة في المراسم الملكية والاحتفالات الرسمية والعسكرية والشعبية بأداء متقن (التفاصيل)
 
الداخلية في الصحف  
أكد محافظ الشمالية أن اللجنة المعنية بإزالة الملصقات المخالفة قد أكملت عملها بإزالة ما يقارب 3055 ملصقًا إعلانياً مخالفًا ضمن حملة إزالة الملصقات المخالفة التي بدأتها في منتصف شهر يناير الحالي.
- أخبار الخليج (9)
- الأيام (9)


تحت رعاية رئيس شئون الجمارك، ينظم المجلس الأعلى للبيئة وبالتعاون مع شئون الجمارك بوزارة الداخلية والصندوق الدولي للرفق بالحيوان، ورشة عمل تدريبية حول تنظيم التجارة الدولية في الأنواع الفطرية المهددة بالانقراض وتنفيذ اتفاقية "سايتس".
- البلاد (8)


قائد خفر السواحل يؤكد "لا نسمح بكسر حظر صيد الروبيان وحررنا العديد من المخالفات في هذا الشأن، وقادرون على حماية حدودنا من المخاطر التي تحيط بنا من مختلف الاتجاهات"، جاء ذلك خلال حواراً أُجرى معه من قبل الصحيفة.
- الأيام (1)


أكد مدير إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الوزارة قامت بتحويل 16489 قضية للنيابة العامة، بينها قضايا شغب وتخريب، وأضاف أنه تم في أوقات قياسية القبض على أشخاص خطرين ارتكبوا أعقد القضايا، وأنه ليس من المنطقي أبداً، التركيز على موقف أو قضية محددة، واتخاذها مثالاً على أداء رجال الأمن.
- الوطن (28)


الحساب الرسمي لوزارة الداخلية (تويتر): تمكن الدفاع المدني من إخماد حريق اندلع في غرفة، بإحدى المزارع الواقعة خلف منطقة سوق واقف بمدينة حمد، وسبب الحريق تماس كهربائي.
- الوسط (11)


وزارة الداخلية تنشر إعلاناً (لمزاد) لبيع مواد مستهلكة (خردة) حديد وألمنيوم، بمزاد المظاريف المغلقة .
- أخبار الخليج (7)


مجلة الأمن
Minsitry of Interior Bahrain, Official Twitter
 
الرئيسية | عن المركز الإعلامي | الإحصائيات الرقمية | الأرشيف | الأخبار | مجلدات الصور | روابط أخرى | اتصل بنا
تم تصميم وبرمجة الموقع من قبل الإدارة العامة لديوان وزارة الداخلية © 2014