الأحد، 29 مارس 2020 | English
Human Rights

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

مصطلح الدفاع المدني يعني اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين و الحفاظ على أمن و سلامة وسائل النقل و حماية المنشئات العامة و الأملاك و المنظمات و المشاريع  إضافة إلى الممتلكات الخاصة و ...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

23 فبراير 2020

خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنسيقي... سمو محافظ الجنوبية يبحث إحتياجات مدينة خليفة ومشاريع تطوير المرافق العامة

وزارة الداخلية:

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، اجتماع المجلس التنسيقي، بحضور ممثلي الجهات الحكومية .

وقد رحب سموه بالسادة الأعضاء، مؤكدا أهمية دور المجلس في رصد احتياجات المواطنين وتلبية تطلعاتهم ، مشيداً سموه في الوقت نفسه بالجهود المبذولة في تحقيق التعاون والتنسيق لتنفيذ المشاريع المقامة بمختلف مناطق المحافظة.

واستعرض سموه خلال الاجتماع ، دراسة مقدمة من إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بالمحافظة الجنوبية حول أهم الاحتياجات الخدمية في مدينة خليفة والتي تم رصدها من خلال الزيارات الميدانية للمدينة ، منوها سموه إلى ضرورة توفير أعمدة الإنارة في الأحياء السكنية ، مثل حي النعيمات والمعاليم والمحادير واستكمال كافة مشاريع البنية التحتية والمرافق التنموية والتعليمية والصحية في هذه الأحياء، تحقيقاً للتنمية الشاملة بالإضافة إلى بحث مشاريع تجميل مداخل ومخارج المدينة بالتعاون مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، مؤكدا سموه على أهمية مواصلة الزيارات الميدانية لجميع مناطق المحافظة الجنوبية للوقوف على أهم الاحتياجات التنموية والخدمية والعمل على تنفيذها تحقيقا لرؤى وتطلعات أهالي المحافظة .

واطلع سموه على ايجاز من وزارة الإسكان حول مشروع تركيب أعمدة الإنارة في مدينة خليفة وما وصل اليه هذا المشروع مشيداً سموه بالجهود المبذولة والتعاون المشترك بين المحافظة الجنوبية ووزارة الإسكان في سبيل الارتقاء بالخدمات التنموية.

وبحث سمو المحافظ ، آخر مستجدات مشاريع الطرق والبنية التحتية في منطقتي عسكر وجو حيث أكد سموه على أهمية وضع الحلول لتقليل الازدحام المروري في هذا الشارع الحيوي الذي يخدم شريحة كبيرة من أهالي مدينة خليفة ومنطقتي عسكر وجو وتطوير إجراءات السلامة وتوفير بيئة آمنة لمرتادي هذا الشارع .

واستمع سموه لإيجاز مقدم من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتطوير العمراني عن مشروع توسعة شارع الحنينية وربطه بشارع المعسكر وما وصلت اليه مراحل المشروع ، حيث أشار سموه إلى أهمية هذه المشاريع وذلك لما تشهده منطقة الحنينية من كثافة سكانية ومرورية نظراً لوجود العديد من المنشآت الحكومية والمشاريع التنموية والخدمية والإسكانية والتعليمية في هذه المنطقة .

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2020 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة