الأثنين، 26 أكتوبر 2020 | English
Human Rights

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن الشهرية

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

24 سبتمبر 2020

معالي وزير الداخلية يصدر قرارا بزيادة غرامة مخالفة عدم ارتداء كمامة الوجه إلى عشرين دينارا

وزارة الداخلية:

أصدر الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، قرارا بإلزام مرتادي الأماكن العامة والمحال الصناعية والتجارية وكافة الأماكن المعدة لاستقبال الزبائن أو المراجعين أو الزوار بوضع كمامات الوجه الوقائية ، أثناء ارتيادهم لهذه الأماكن والمحال وذلك حتى إشعار آخر.

 

وأشار القرار ، إلى أنه يعاقب كل من يخالف ذلك بغرامة قدرها عشرون دينارا ، يتم تحصيلها على الفور من قبل مأموري الضبط القضائي المختصين ، ويثبت ذلك في محضر المخالفة ، ويسلم المخالف إيصالا يفيد سداد المبلغ ، موضحا أنه في حال امتناع المخالف عن دفع مبلغ الغرامة ، يتخذ مأمور الضبط القضائي الإجراء اللازم ، تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة.

 

وبحسب القرار ، فإنه ومن دون الإخلال بسلطة الضبط القضائي المخولة لموظفي الجهات الأخرى ، يكون لضباط وأفراد قوات الامن العام ، ضبط مخالفة أي من أحكام القرارات الصادرة لمواجهة الظروف الاستثنائية الحالية ومنع انتشار فيروس كورونا.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2020 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة