الأثنين، 1 مارس 2021 | English
ISO 9001-2015
ISO 9001-2015

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

  الشراكة المجتمعة مبدأ تعمل شرطة خدمة المجتمع على تحقيقه وتعزيزه من طريق فتح قنوات التواصل المباشر بين الأجهزة الامنية والمجتمع المدني ، تعمل على تفعيل دورة أفراده ومؤسساته كشركاء في كشف ...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن الشهرية

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

21 يناير 2021

لدى ترؤسه اجتماع اللجنة ... سمو محافظ الجنوبية يتابع جهود اللجنة الأمنية في مواصلة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا

وزارة الداخلية:

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية الاجتماع الأول للجنة الأمنية لهذا العام عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ، والعقيد الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية، وعدد من الضباط الأعضاء من ممثلي مختلف الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.

 

وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو المحافظ بالحضور مشيداً بالدور الرائد للجهات الحكومية في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ، وذلك في إطار حرص ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين ، مؤكداً سموه بأن المحافظة الجنوبية مستمرة في التعاون والشراكة مع مختلف الأجهزة الأمنية تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لترسيخ دعائم الأمن والسلامة في مختلف مناطق المحافظة، ومواصلة التدابير الأمنية والتوعوية وتقديمها وفق أعلى المستويات .

 

وخلال الاجتماع، تابع سمو المحافظ جهود اللجنة الأمنية في مواصلة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا ، مطلعاً سموه على جهود المحافظة في تخفيف كثافة العمالة في مناطق سكنهم ورصد وتصحيح أوضاع المساكن البالغ عددها 40 مسكناً ، داعياً سموه إلى تكثيف الوعي الأمني والالتزام بارتداء الكمام والحد من التجمعات وتطبيق التباعد الاجتماعي ، وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الوقائية لضمان سلامة الجميع .

 

ومن جانب آخر، تابع سمو المحافظ عرضاً مرئياً قدمه العقيد عادل إبراهيم الدوسري مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية بالإدارة العامة للمرور حول إحصائيات أبرز الجهود الأمنية والمرورية للإدارة في العام 2020 ، حيث تم ضبط 11159 مخالفة مرورية ، و112 مخالفة مرورية لوقوف الشاحنات في المناطق السكنية بالمحافظة ، مشيداً سموه بالتعاون والتجاوب الكبير للإدارة العامة للمرور مع المحافظة ودورها في تعزيز السلامة المرورية لمرتادي الطرق .

 

كما اطلع سمو المحافظ على عرض مرئي قدمه الرائد حسن جاسم رئيس مركز شرطة مدينة عيسى للجهود المبذولة من قبل المركز في مواصلة تعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية لمرتادي المرافق العامة وتركيب الكاميرات الأمنية ومتابعة احتياجات أهالي مدينة عيسى التي تم رصدها خلال زيارة سمو المحافظ مؤخراً للمنطقة ، حيث أشاد سموه بجهود الضباط ورجال الأمن من منتسبي المركز داعياً لمواصلة الجهود والتدابير الأمنية بما يحقق سلامة المواطنين والمقيمين .

 

من جانب آخر ، أشاد سمو المحافظ بجهود الإدارة العامة للدفاع المدني في تعزيز الشراكة والتنسيق الأمني في حملة "سلامتكم واجب" ، التي تقام لتفعيل دور التوعية المجتمعية للأهالي لاتباع التدابير الصحيحة أثناء إخماد الحريق ، وذلك من خلال الجولات الأمنية الميدانية في عدد من مناطق المحافظة .

 

كما اطلع سموه على عرض قدمه النقيب الدكتور عبدالله ناصر البوفلاسة من إدارة الشؤون القانونية بوزارة الداخلية ، حول الإطار المرئي والقانوني للإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا والطرق القانونية في هذا الجانب.

 

وفي ختام الاجتماع، أشاد الحضور بالدور الذي يقوم به سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية في متابعة التدابير الاحترازية وتنفيذ المبادرات الأمنية الهادفة ، وسعي سموه إلى تحقيقها وفق مبدأ الشراكة المجتمعية .

 

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2021 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة