الجمعة، 28 يناير 2022 | English
ISO 9001-2015
ISO 9001-2015

شرطة خدمة المجتمع

شرطة خدمة المجتمع

ضمن دورها في تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية والعمل على تعزيزه مع مختلف فئات المجتمع المدني ، تعمل شرطة خدمة المجتمع على توعية أفراد المجتمع بكافة المخاطر الناتجة عن الأحداث المتغيرة وحثهم على اتباع الا...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن الشهرية

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

8 ديسمبر 2021

شهد تخرج الفوج الخامس من طلبة الدراسات العليا في برامج الماجستير بالأكاديمية الملكية للشرطة ... معالي وزير الداخلية: توظيف الدراسات العلمية في تطوير النهج الأمني تفرضه المتغيرات الأمنية والتوسع في مجالات عمل الشرطة الذكية واستخدام الذكاء الاصطناعي

وزارة الداخلية:

شهد الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، صباح اليوم، حفل تخرج الفوج الخامس من طلبة الدراسات العليا من منتسبي وزارة الداخلية وعدد من القطاعات والمؤسسات الحكومية والبالغ عددهم (178) خريجاً، في برامج الماجستير في العلوم الإدارية والأمنية ، العلوم الجنائية والشرطية ، والماجستير في العلوم الأمنية والذي تعقده الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع جامعة هيدرسفيلد  بالمملكة المتحدة. وكان في استقبال معاليه، لدى وصوله مقر الأكاديمية ، سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، والعميد فواز الحسن آمر الأكاديمية.

 

وبعد عزف سلام الفريق ، بدأت مراسم حفل التخرج ، على مسرح الأكاديمية ، حيث أعرب معالي وزير الداخلية عن خالص الشكر والاعتزاز لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، عاهل البلاد المفدى ، القائد الأعلى، حفظه الله ورعاه ، على دعم جلالته ورعايته لرجال الشرطة وتعزيز دورهم في حفظ أمن الوطن ، معبرا عن تقديره لمتابعة ومؤازرة صاحب السمو الملكي ، ولي العهد ، رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ، مما كان له الأثر البالغ في تعزيز الجاهزية والتفاني في أداء الواجب والتميز  في تقديم  الخدمات الأمنية.

 

وأكد معالي الوزير أن توظيف الدراسات العلمية في تطوير النهج الأمني ، وصياغة السياسات الشرطية للتعامل الإيجابي مع المستقبل بتحدياته المتعددة ، أمر أساسي تفرضه المتغيرات الأمنية ، والتوسع الحاصل في مجالات عمل الشرطة الذكية واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي ، منوها إلى أن مسيرة التطوير والتحديث المعمول بها في وزارة الداخلية ، تغطي العديد من مجالات العمل الأمني في إطار تلبية المتطلبات الأمنية وتنمية القدرات والمهارات اللازمة.

 

وهنأ معالي الوزير ، الخريجين الحاصلين على درجة الماجستير في هذه البرامج العلمية، معربا عن شكره لجهودهم في التحصيل العلمي ، وتقديره لما تضمنته دراساتهم من بحوث وتقارير علمية مهمة ، من شأنها المساهمة في تقديم خدمات أمنية متقدمة وتعزيز مستويات الأداء وتلبية التطلعات المستقبلية للتطوير والتحديث.  

 

من جهته ، ألقى العميد فواز الحسن آمر الأكاديمية الملكية للشرطة ، كلمة ، أكد فيها حرص الأكاديمية ، وضمن خططها التطويرية ، على تطوير برامج الدراسات العليا،  حيث اعتمد مجلس التعليم العالي في نوفمبر 2021  نحو  (12) برنامجاً ، منها (6) برامج لدرجة الماجستير، ومثلها للدكتوراه ، في عدد من المجالات الأمنية والقانونية وبدأت الأكاديمية تنفيذ هذه البرامج وفقاً لخطة دراسية متدرجة ، مشيرا إلى أن الاحتفال بتخريج هذه الكوكبة من حملة الشهادات العلمية العُليا ، انعكاس لتنامي دور الأكاديمية في إعداد الكفاءات العلمية القادرة على مواجهة متطلبات التنمية الوطنية الطموحة .

 

بعد ذلك ، تفضل معالي وزير الداخلية بتكريم الأوائل ، مهنأ الخريجين باجتياز متطلبات التخرج بنجاح ، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الوطن ، كما ثمن معاليه دور الأكاديمية الملكية للشرطة في تحديث البرامج العلمية والتدريبية ، متمنياً للجميع ، التوفيق والسداد في خدمة الوطن.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2022 للإدارة الـعـامـة لشئون وزارة الــداخـلـيـة