الخميس، 27 يناير 2022 | English
ISO 9001-2015
ISO 9001-2015

شرطة خدمة المجتمع

شرطة خدمة المجتمع

ضمن دورها في تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية والعمل على تعزيزه مع مختلف فئات المجتمع المدني ، تعمل شرطة خدمة المجتمع على توعية أفراد المجتمع بكافة المخاطر الناتجة عن الأحداث المتغيرة وحثهم على اتباع الا...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن الشهرية

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

8 ديسمبر 2021

بتوجيهات من معالي وزير الداخلية وفي إطار التوسع في تقديم الخدمات الكترونيا... إطلاق خدمة إصدار شهادة حسن السيرة والسلوك عبر بوابة الحكومة الالكترونية

وزارة الداخلية:

تعلن وزارة الداخلية أنه على ضوء موافقة مجلس الوزراء الموقر ، على تدشين خدمة إصدار شهادة حسن السيرة والسلوك عبر بوابة الحكومة الالكترونية ، وبناء على توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، وفي إطار الحرص على زيادة جودة الخدمات والتوسع في تقديمها عبر القنوات الالكترونية ، أطلقت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وبالتعاون مع الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، خدمة إصدار شهادة حسن السيرة والسلوك عبر بوابة الحكومة الالكترونية.

 

ويتم اصدار  الشهادة إلكترونيا لجميع المواطنين والمقيمين ، وجار العمل على دراسة وتطوير الخدمة لتشمل الأجانب الذين سبق لهم الإقامة في البحرين والبحرينيين المتواجدين في الخارج. وتشمل طلب اصدار شهادة حسن سيرة وسلوك والتحقق من صلاحيتها والاستعلام عن حالة الطلب. حيث يتم طلب الشهادة عبر الخدمة الالكترونية خلال فترة لا تتجاوز 5 دقائق دون الحاجة إلى الحضور الشخصي (في حال توفر بصمة مقدم الطلب) وذلك عبر ادراج البيانات المطلوبة، ارفاق المستندات ودفع الرسوم المطلوبة الكترونياً . كما يسمح لمقدم الطلب تحديد خيار طباعة الشهادة .  

 

وفي إطار الحفاظ على سرية البيانات ، قامت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بتأمين الدخول على الخدمة عبر استخدام تقنية المفتاح الإلكتروني (ekey) لمقدم الطلب وهو ما يضمن عدم السماح لأي شخص بالاطلاع على معلومات لا يحق له الاطلاع عليها. ومن شأن هذا التطوير في تقديم الخدمة ، إلغاء الحضور الشخصي لمقدم الطلب وتوفير قناة الكترونية لتقديم الطلبات وتقليص وقت تقديم الطلب في مقر تقديم الخدمة من ساعة واحدة تقريبا إلى 5 دقائق وتوفير خيار طلب نسخة الكترونية لشهادة حسن السيرة والسلوك ، الإشعار الالكتروني لصاحب الطلب بحالة الطلب عبر الخدمة الالكترونية والرسائل النصية وتقليص عدد المكاتب الأمامية المعنية بتقديم الخدمة  وإلغاء التعامل النقدي واستبداله بالدفع الالكتروني.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2022 للإدارة الـعـامـة لشئون وزارة الــداخـلـيـة