الثلاثاء، 28 يونيو 2022 | English
ISO 9001-2015
ISO 9001-2015

شرطة المرور

 شرطة المرور

تسعى الإدارة العامة للمرور باستمرار لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في كافة ما تقدمه من خدمات  وذلك لتوفير الوقت والجهد على المراجعين الكرام ، وفي ظل ما شهدته المملكة من ظروف استثنائية خلال جائحة ف...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن الشهرية

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

27 مايو 2022

اللجنة الأمنية بالمحافظة الشمالية تطلع على دليل اشتراطات مراكز الايواء الصادر من اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث

وزارة الداخلية:


ترأس سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية، اجتماع اللجنة الامنية بالمحافظة ، بحضور ممثلي عدد من الادارات المعنية بوزارة الداخلية.

 

وأشاد المحافظ ، بانعقاد اللجنة حضوريا ، بعد تحسن الاوضاع الصحية في المملكة والتعافي من جائحة كورونا .

 

واطلعت اللجنة على محتوى الدليل الشامل للاشتراطات الفنية و الإعلامية لمراكز الايواء الصادر من اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث والتي يترأسها الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الامن العام ، حيث يهدف الدليل إلى تعزيز مستويات السلامة من الناحية الفنية و الادارية كمهمة اساسية للمحافظة على السلامة العامة مع اهمية تطبيق احدى التجارب كنموذج في المنشآت الحكومية الجديدة تماشيا ومتطلبات المعيار 79 من معايير اعتماد (عالي ) مدينة صحية نحو اعتماد المحافظة الشمالية محافظة صحية.

 

من جهته ، قدم العقيد الدكتور محمد خليفة ، مدير إدارة العمليات بالدفاع المدني عرضا موجزا لأهم الإجراءات التي اتخذتها اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث بصفتها الجهة المسئولة عن وضع الخطط الاستراتيجية لإدارة مواقع الايواء ، مستعرضا الفرق بين الملاجئ ومراكز الايواء، مبينا أن الاستراتيجية الوطنية لمواجهة الكوارث ،تحدد المهام المنوطة بكل جهة في التعامل مع أي كارثة لا قدر الله ، ومنوها إلى أهمية تقييم هذه الخطط من خلال التمارين الوطنية المشتركة لبيان مدى الاستعداد و الجاهزية.

 

وخلال الاجتماع ، استعرض محافظ الشمالية ، جهود المحافظة في عمليات حصر بيوت السكن الجماعي المشترك لتصحيح أوضاعها ، داعيا إلى تحديث القوائم والبيانات لتسهيل عمليات المسح للتخفيف من الاكتظاظ وتصحيح بيانات العمالة المقيمة ، داعيا كذلك إلى ضبط العمالة السائبة.

 

من جهتها ،أبدى ممثل هيئة تنظيم سوق العمل الاستعداد للتعاون مع المحافظة لتوفير البيانات الاحصائية المطلوبة وتنظيم الحملات التفتيشية لضبط وتصحيح اوضاع هذه المساكن.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2022 للإدارة الـعـامـة لشئون وزارة الــداخـلـيـة