الثلاثاء، 24 إبريل 2018 | English

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

مصطلح الدفاع المدني يعني اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين و الحفاظ على أمن و سلامة وسائل النقل و حماية المنشئات العامة و الأملاك و المنظمات و المشاريع  إضافة إلى الممتلكات الخاصة و ح...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

11 إبريل 2018

معالي وزير الداخلية يؤكد خلال استقباله عددا من المشاركين في المؤتمر الدولي لعمليات الإطفاء للشرق الأوسط أن البحرين تعمل وبشكل مستمر على تشجيع هذه النوعية من المؤتمرات والسلامة العامة جزء لا يتجزأ من العمل الأمني

وزارة الداخلية:

استقبل الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، صباح اليوم ، عددا من المشاركين في المؤتمر الدولي لعمليات الإطفاء للشرق الأوسط ، والذي يعقد في مملكة البحرين برعاية معالي وزير الداخلية في الفترة من 10 وحتى 12 أبريل الجاري وتنظمه الرابطة الدولية لرؤساء فرق الإطفاء بالتعاون مع شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

 وقد رحب معالي الوزير ، بسعادة المهندس بدر بن فهد القدران المدير التنفيذي للسلامة والأمن الصناعي في شركة أرامكو السعودية ، رئيس المؤتمر ، والذي قدم لمعاليه ممثلي شركة أرامكو والرابطة الدولية لرؤساء فرق الإطفاء والجمعية الأمريكية لمهندسي السلامة.

وأكد معالي الوزير على أهمية المؤتمر والقضايا والموضوعات التي يبحثها ، بحضور خبراء متخصصين في مجال مكافحة الحرائق وخدمات الطواريء وغيرها من المجالات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة ، الأمر الذي يمثل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتجارب ومواكبة أحدث التقنيات في مجال السلامة بالمواقع النفطية بشكل خاص .

وأشار إلى أن مملكة البحرين ، تعمل وبشكل مستمر على تشجيع هذه النوعية من المؤتمرات ، المتعلقة بالسلامة العامة وحماية المنشآت النفطية ، وهو ما يعتبر أمرا رئيسيا في كافة البرامج والمشاريع التنموية ، مضيفا أن السلامة العامة ، جزء لا يتجزأ من العمل الأمني وتحقيقها مسئولية مشتركة بين الأفراد والجهات الرسمية والمؤسسات الأهلية والتي يجب أن تنهض بمسئولياتها في مجالات التوعية الأمنية وتطوير الثقافة المجتمعية في مجال الأمن والسلامة .

وأعرب معالي وزير الداخلية عن خالص شكره وتقديره لمنظمي المؤتمر والمعرض المصاحب له والمشاركين فيه ، مشيدا بحرصهم على عقد المؤتمر في مملكة البحرين لما له من أهمية في مجال السلامة المهنية.

من جهته ، أكد المهندس بدر بن فهد القدران المدير التنفيذي للسلامة والأمن الصناعي في شركة أرامكو السعودية أن هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها المؤتمر خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، مشيدا بحالة الأمن والأمان التي تشهدها مملكة البحرين .

وكان معالي وزير الداخلية ، قد أناب سعادة اللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، في افتتاح المؤتمر الدولي لعمليات الإطفاء للشرق الأوسط ، مساء أمس ، حيث يتضمن ، جلسات عمل ، يتحدث فيها عدد من الخبراء من الولايات المتحدة وأوربا والشرق الأوسط ، فضلا عن معرض لأحدث الخدمات والتكنولوجيا المتاحة للإطفاء وخدمات الطواريء.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة