الأحد، 23 سبتمبر 2018 | English

رسالة الإدارة العامة للمرور

رسالة الإدارة العامة للمرور

تتبنى الإدارة العامة للمرور إستراتيجية شاملة تعتمد على استخدام أحدث الأساليب وتقديم أفضل الخدمات المرورية للجمهور ورفع مستوى السلامة المرورية ، فهي تسعى إلى خلق روح المبادرة والثقة بالنفس بين أفراد ش...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

12 إبريل 2018

الأكاديمية الملكية للشرطة تشارك بورقة عمل عن ادارة الأزمات في ملتقى علمي بجامعة الأمير نايف بالرياض

وزارة الداخلية:

شاركت الأكاديمية الملكية للشرطة في الملتقى العلمي(القيادات التعليمية ودورها في التعامل مع الأزمات والكوارث) الذي أقامته أمس واليوم  جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية .

وخلال الملتقى ، قدم العقيد عمار مصطفى السيد آمر كلية تدريب الضباط ، ورقة عمل ، تطرق في بدايتها إلى مفهوم الأزمة من خلال  مجموعة من القوى ذات الاتجاهات الضاغطة على الكيان الإداري وان يشكل هذا الضغط تهديدا أساسيا لمصالحه.

ثم تطرق إلى تعريف الكارثة وإدارة الأزمات والمشكلات الإدارية والتنظيمية المصاحبة للازمات والكوارث. بعد ذلك استعرض الأساليب المتطورة لإدارة الأزمات والكوارث ودور القيادات في إدارتها من خلال آليات إدارة الأزمة والكارثة عن طريق الموارد والمتطلبات المعلوماتية والتخطيط الاستراتيجي وتطبيق المنهج المتكامل لإدارة الأزمات والكوارث من خلال فريق إدارة الأزمة ، بعدها تناول المعطيات الحديثة في إدارة الأزمات والكوارث في المؤسسات التعليمية ، منها وجود القيادة الفعالة لدعم التنفيذ الفعال لإدارة الأزمة ووجود فريق مدرب لإدارة الأزمات والكوارث وتوفير قنوات فعالة للاتصال والتدريب المستمر للأفراد لفهم سياسات وإجراءات عملية صنع القرار، بعد ذلك قدم تصورا مقترحا لتعامل القيادات التعليمية  مع الأزمات والكوارث من خلال اكتشاف إشارات الإنذار المبكر لتوقع الأزمة والكارثة وتخفيف حدتها والاستعداد للمواجهة الشاملة بالإضافة إلى الاسترشاد بالبرنامج العالمي للحد من الكوارث والتعافي منها.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة