الثلاثاء، 22 مايو 2018 | English

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

مصطلح الدفاع المدني يعني اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين و الحفاظ على أمن و سلامة وسائل النقل و حماية المنشئات العامة و الأملاك و المنظمات و المشاريع  إضافة إلى الممتلكات الخاصة و ...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

10 مايو 2018

(شئون الضباط) تنظم دورتين تدريبيتين حول "التواصل الفعال" و "إدارة الموارد البشرية من منظور قانوني

وزارة الداخلية:

نظمت إدارة شئون الضباط بالتعاون مع معهد الدراسات القضائية والقانونية التابع لوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف ، دورتين تدريبيتين شارك فيهما أكثر من 47 ضابطا وباحثا قانونيا من مختلف إدارات الوزارة .


وتضمنت الدورة الأولى ، والتي دارت حول "التواصل الفعال" ، تعريف المشاركين بأهمية التواصل الفعال وعناصره الأساسية ، زيادة الإدراك لمعوقات التواصل الفعال ، بيان بعض الحالات التي يمتنع الناس فيها من التواصل وتشجيع المشاركين لعدم المرور بتلك الحالات ، وغيرها من المحاور الهامة .


وتطرقت الدورة الثانية ، والتي كانت حول "إدارة الموارد البشرية من منظور قانوني" ، وحاضر فيها الدكتور أحمد درويش مستشار وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف ، إلى إبراز أهمية الثقافة القانونية وانعكاس موجبات مبدأ سيادة القانون على المراكز القانونية للموظفين العموميين ، تحديد ماهية الموارد البشرية ورصد مراحل تطور إداراتها ، الأمن والرضا الوظيفي ، الإلمام بالحقوق والمزايا الوظيفية ، وغيرها من الموضوعات .


وفي ختام هذه الدورات ، أعرب المقدم الدكتور حسن المالكي مدير إدارة شئون الضباط شكره وتقديره لمعالي وزير الداخلية على الدعم اللا محدود الذي تتلقاه الإدارة من معاليه ، مثمناً في الوقت ذاته توجيهات سعادة رئيس الأمن العام ، والمتابعة المستمرة لمعالي وكيل وزارة الداخلية ، حيث قام بتوزيع الشهادات على المشاركين في هذه الدورات ، متمنيا لهم التوفيق والنجاح ، ومؤكدا حرص الوزارة على الارتقاء بأداء منسوبيها وتأدية مهامهم بكفاءة ومهنية .

 

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة