السبت، 15 ديسمبر 2018 | English
Human Rights

الفرقة الموسيقية للشرطة

الفرقة الموسيقية للشرطة

إننا في الفرقة الموسيقية للشرطة  بوزارة الداخلية معنيون بالمشاركة في المراسم الملكية والاحتفالات الرسمية والعسكرية والشعبية بأداء متقن ومتميز وسط جو من الهيبة والبهجة والترفيه، معززين  بذلك...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

4 نوفمبر 2018

عقد في الأردن ...(الجمارك) تشارك في اللقاء الثاني للتجارب الإدارية الناجحة وتعرض خطتها الإستراتيجية

وزارة الداخلية:

شاركت شئون جمارك في اللقاء الثاني للتجارب الإدارية الناجحة لعام 2018 بالمملكة الأردنية الهاشمية ، وذلك تلبية لدعوة من المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، حيث قامت شئون الجمارك بعرض مشروع الخطة الإستراتيجية للأعوام 2017 – 2020 ضمن التجارب الناجحة بالوطن العربي.

 

وقدم عضو فريق الإستراتيجية السيد علي عبدالحي العوضي ، عرضا مرئيا  حول تجربة شئون الجمارك الناجحة في إنشاء وتطبيق خطتها الإستراتيجية للأعوام 2017 – 2020 والتي تم تدشينها بتاريخ 26 يناير 2017م برعاية كريمة من الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة  وزير الداخلية وروعي فيها الانسجام مع الرؤية الاقتصادية 2030 وما اشتمل عليه برنامج عمل الحكومة، بالإضافة إلى توجهات منظمة الجمارك العالمية للأعوام القادمة.

 

وأضاف عضو فريق الإستراتيجية أن الإستراتيجية ، تم إعدادها داخلياً وبمشاركة بناءة من كافة الإدارات الجمركية، إيماناً بأهمية وضرورة تعزيز العمل المؤسسي ليكون مواكباً لمتطلبات المرحلة المقبلة كون التحدي الأكبر يكمن في كيفية تطبيق مفاهيم تيسير حركة السفر والتجارة المشروعة من جانب، وتعزيز الأمن وحماية المجتمع من جانب آخر، مع الأخذ بالاعتبار الدور الحيوي الذي يؤديه شركاء الجمارك في كافة القطاعات لإكمال وإنجاح مهمة شئون الجمارك ولذلك تم إشراك المخلصين والتجار والهيئات الحكومية في إعداد الخطة. وبشأن ما توصلت إلية الإستراتيجية من خطوات فيتم حالياً تطبيق مبادرات الخطة الإستراتيجية من قبل عشر فرق عمل تم تشكيلها خصيصاً لهذه المهمة، بالإضافة إلى فريق إدارة المشروع والمسئول عن متابعة تطبيق الخطة الإستراتيجية من خلال المتابعة والتنسيق ورفع التقارير إلى معالي رئيس الجمارك .

 

وأكدت شئون الجمارك أن أهم ما توصلت إليه من خلال هذه التجربة هو رسم خارطة طريق لتحقيق المهمة والرؤية والأهداف الإستراتيجية، وأن تجربة إعداد وتطبيق هذه الخطة ، أدت إلى تطوير أداء كافة منتسبي شئون الجمارك من الفرق المذكورة وكوادرها وبناء قدراتهم في فن حل المشاكل والتفكير الاستراتيجي الأمثل والعمل بروح الفريق الواحد. وكان السيد علي العوضي قد ترأس الجلسة الأولى في اللقاء بعنوان "دور البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في تسهيل التجارة بالمنطقة العربية".

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة