الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 | English

رسالة الإدارة العامة للمرور

رسالة الإدارة العامة للمرور

تتبنى الإدارة العامة للمرور إستراتيجية شاملة تعتمد على استخدام أحدث الأساليب وتقديم أفضل الخدمات المرورية للجمهور ورفع مستوى السلامة المرورية ، فهي تسعى إلى خلق روح المبادرة والثقة بالنفس بين أفراد ش...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

5 نوفمبر 2018

الدفاع المدني: محاضرات وحملات توعوية حول استخدام سخانات المياه

وزارة الداخلية:

أكدت الإدارة العامة للدفاع المدني أنها مستمرة في تقديم المحاضرات التوعوية لجميع فئات المجتمع من طلاب المدارس وربات البيوت وأولياء الأمور، ومن بينها الحوادث الناتجة عن سوء استخدام وإهمال صيانة سخان المياه ، حيث يتم توزيع مطبوعات خاصة تحتوي على إرشادات عن سخان المياه في مختلف الفعاليات والمحاضرات طوال العام.

وأشارت الإدارة إلى ضرورة مراعاة الاشتراطات اللازمة عند تركيب السخان في المنزل وكافة الأمور المتعلقة بتمديدات الماء والكهرباء وذلك تحت إشراف كهربائي متخصص، والحرص على تثبيت السخان في مكان آمن خارج المنزل، مع وضع واقي يحمي من أشعة الشمس والمطر والرطوبة العالية، كما يجب التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية الخاصة بسخان المياه مع الحرص على توفير خاصية القاطع الكهربائي للحيلولة دون حدوث ماس كهربائي في السخان، والذي قد يتسبب في بعض الحالات إلى حدوث صعق كهربائي قد يودي بحياة الإنسان.

 ويأتي ذلك في إطار حرص الإدارة العامة للدفاع المدني على حماية الأرواح والممتلكات والعمل على توعية المواطنين والمقيمين بإتباع إرشادات السلامة في حياتهم اليومية للحد من الإصابات والحوادث.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة