السبت، 15 ديسمبر 2018 | English
Human Rights

الفرقة الموسيقية للشرطة

الفرقة الموسيقية للشرطة

إننا في الفرقة الموسيقية للشرطة  بوزارة الداخلية معنيون بالمشاركة في المراسم الملكية والاحتفالات الرسمية والعسكرية والشعبية بأداء متقن ومتميز وسط جو من الهيبة والبهجة والترفيه، معززين  بذلك...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

5 نوفمبر 2018

وفد من شئون الجمارك يزور منافذ الجمارك السعودية للعمل على تفعيل نقطة الدخول الأولى

وزارة الداخلية:

في إطار توجيهات معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك، ومعالي الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحقباني محافظ الهيئة العامة لجمارك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وعلى ضوء مخرجات الاجتماع الثنائي الذي عقد بمملكة البحرين خلال شهر مارس الماضي بشأن تسهيل التجارة البينية والعمل بنقطة الدخول الأولى وما أعقبه من تشكيل فريق عمل برئاسة الجمارك وعضويه الجهات الرقابية بالبلدين الشقيقين ، قام وفد من شئون الجمارك والجهات الرقابية بمملكة البحرين بزيارة إلى ميناء الملك عبدالعزيز ومطار الملك فهد في مدينه الدمام.

وتخللت الزيارة ، اجتماعات بين مختلف الجهات الرقابية بهدف توحيد الإجراءات المتبعة وقيام هذه الجهات بالتأكد من سلامة الشحنات المتجهة من المنفذ الأول إلى البلد الآخر دون أن يتم فحصها على جسر الملك فهد مما سينتج عن ذلك سهولة في انسياب البضائع بجسر الملك فهد.

 وجاءت هذه الزيارة استكمالاً للاجتماع الذي عُقد بمدينة الرياض وهدف إلى البحث حول أفضل الطرق المؤدية لتطبيق منفذ الدخول الأول بين البلدين، حيث تم رفع توصيات الزيارة إلى أصحاب المعالي رؤساء الجمارك بالبلدين،  مع الإشارة إلى وجود توافق كبير في الآراء بين مختلف الجهات حول أهمية الموضوع.

 وقد سبق للجمارك والجهات الرقابية بالمملكة العربية السعودية القيام بزيارة للمنافذ الجمركية في مملكة البحرين ، اطلع فيها المشاركون على الإجراءات المتبعة التي تحكم الرقابة والتأكد من سلامه السلع المستوردة والتسهيلات المقدمة من قبل شئون الجمارك والجهات الرقابية. شارك في الاجتماع من الجانب البحريني مدير إدارة التخليص الجمركي والمتابعة ووفد من بعض الجهات الرقابية.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة