الأثنين، 22 إبريل 2019 | English
Traffic
Human Rights

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

الشراكة المجتمعة مبدأ تعمل شرطة خدمة المجتمع على تحقيقه وتعزيزه من طريق فتح قنوات التواصل المباشر بين الأجهزة الامنية والمجتمع المدني ، تعمل على تفعيل دورة أفراده ومؤسساته كشركاء في كشف ومحاربة السل...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

16 إبريل 2019

طرح مناقصة تصميم وتنفيذ سجل المركبات للإدارة العامة للمرور باستخدام تقنية "سلسلة الكتل"

وزارة الداخلية:

أعلنت الإدارة العامة للمرور ، طرح مناقصة لتعيين شركة فنية لتصميم وتنفيذ مشروع تقنية التعاملات الرقمية (بلوك تشين) لتسجيل المركبات في مملكة البحرين، داعيةً الشركات ذات الاختصاص للمبادرة بتقديم عطاءاتها قبل نهاية مايو 2019 .

وقد تم الإعلان عن طرح هذه المناقصة في إطار انعقاد المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في البحرين 2019 حيث يمكن للشركات الراغبة بتقديم عطاءاتها لتصميم وتنفيذ المشروع ، الاطلاع على مزيدٍ من التفاصيل حول المشروع على الموقع الالكتروني لمجلس المناقصات والمزايدات(www.tenderboard.gov.bh).

من جهته ، أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة أن مشروع نظام التسجيل الجديد ، سيسهم في تقليل التكلفة بشكل كبير ، وخصوصاً فيما يتعلق بالحفاظ على البيانات الأساسية للمركبات، وزيادة كفاءة إدارة المعلومات وتحقيق مستوى أعلى من الشفافية في عملية تسجيل المركبات ، موضحا أن مشروع (بلوك تشين) يأتي ضمن توجه الحكومة لتوفير خدمات ذات جودة عالية ، توظف أحدث التقنيات عالمياً في تنظيم حركة تسجيل المركبات.

ويشكل مشروع تطبيق تقنية التعاملات الرقمية (بلوك تشين) لتسجيل المركبات ، إضافة جديدة ضمن خطط مملكة البحرين لتوظيف التقنيات الحديثة في مواصلة تطوير الخدمات وتعزيز دور القطاع الخاص.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة