الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 | English
Human Rights

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

الشراكة المجتمعة مبدأ تعمل شرطة خدمة المجتمع على تحقيقه وتعزيزه من طريق فتح قنوات التواصل المباشر بين الأجهزة الامنية والمجتمع المدني ، تعمل على تفعيل دورة أفراده ومؤسساته كشركاء في كشف ومحاربة السل...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

18 مايو 2019

في جلسة حوارية بالمجلس الرمضاني عن قانون العقوبات البديلة ... محافظ الشمالية يؤكد أن التواصل وتبادل الزيارات يعكس قوة التلاحم الوطني

وزارة الداخلية:

    عبر  السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية عن صادق مشاعر الولاء والانتماء لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مؤكداً الالتزام بالتوجيهات الملكية السامية الرامية لحفظ  أمن الوطن  والدفاع عن مكتسباته،وأن التضحية تحت راية جلالته شرف عظيم وكلنا جنود بأرواحنا نفدي الوطن. وأشار إلى أن التواصل وتبادل الزيارات في هذا الشهر الفضيل ، سمة عودنا عليها  الآباء والأجداد وحكام آل خليفة الكرام ويحرص عليها جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد ، كما يؤكد عليها معالي وزير الداخلية، الأمر الذي يشكل سدا منيعا ، وقوة وتلاحم الوطن ضد  كل من يريد النيل منه أو إحداث شرخ فيه. 

       جاء ذلك خلال المجلس الرمضاني للمحافظة  ، الذي استضاف جلسة حوارية بعنوان "قانون العقوبات والتدابير البديلة بين الواقع والتطبيق" بمشاركة النائب السابق المحامي فريد غازي رفيع وإدارة تنفيذ الأحكام  وإدارة الوقاية من الجريمة وبرنامج تمام بوزارة الداخلية، وذلك لتوضيح محتوى وأهداف قانون العقوبات والتدابير البديلة. وفي هذا السياق، ثمن المحافظ ،  توجيهات جلالة الملك بشأن التطبيق الفعال لقانون العقوبات والتدابير البديلة وحرص ومتابعة معالي وزير الداخلية ومعالي وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف لوضع آلية تنفيذ القانون وتطبيقه على أرض الواقع، والشراكة المجتمعية في مسئولية التطبيق من أجل إصلاح وتأهيل المحكوم عليه ودمجه في المجتمع .

       وقد بين المشاركون آلية ومراحل تطبيق القانون والفئات المستهدفة منه، معتبرين أن هذا القانون يسهم في إصلاح وتأهيل المحكومين ودمجهم اجتماعياً، وأن للقانون أبعادا إنسانية واجتماعية تنعكس إيجابياً على المجتمع بشكل عام وأسرة المحكومين بشكل خاص، ويسهم في الحد من عودة المحكوم عليهم للسلوكيات الإجرامية والغير مرغوب فيها. وقد شكر المحافظ المشاركين في الجلسة الحوارية مشيداً بدورهم في نشر الوعي حول القانون من خلال المعلومات التي تسهم في توضيح محتوى وأهداف القانون ، كما شكر المحافظ،  رواد مجلس المحافظة الرمضاني على حرصهم على التواصل   والتفاعل مع ما يطرحه المجلس من مواضيع وقضايا تهم مجتمع المحافظة.

 

       حضر المجلس عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة وعضو المجلس البلدي محمد يوسف الظاعن وعدد من أصحاب المجالس والوجهاء والأعيان والأهالي.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة