الأربعاء، 15 يوليو 2020 | English
Human Rights

رسالة الإدارة العامة للمرور

رسالة الإدارة العامة للمرور

تتبنى الإدارة العامة للمرور إستراتيجية شاملة تعتمد على استخدام أحدث الأساليب وتقديم أفضل الخدمات المرورية للجمهور ورفع مستوى السلامة المرورية ، فهي تسعى إلى خلق روح المبادرة والثقة بالنفس بين أفراد ش...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن الشهرية

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

17 سبتمبر 2019

مدير عام الدفاع المدني يشارك في المؤتمر العربي لرؤساء أجهزة الحماية المدنية في المغرب

وزارة الداخلية:

شارك مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في فعاليات المؤتمر العربي السابع عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية "الدفاع المدني" والذي نظمته الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في مدينة مراكش بالمملكة المغربية الشقيقة.

وعلى هامش المؤتمر ، تم الإعلان عن فوز وزارة الداخلية متمثلة بالإدارة العامة للدفاع المدني ، بالمركز الثاني في المسابقة الدورية للملصقات التوعوية والتثقيفية المتعلقة بالحماية المدنية والدفاع المدني لعام 2019 تحت عنوان (التوعية بكيفية التعامل مع المخاطر الناجمة عن الكوارث) . وأكد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن الفوز بهذا المركز،  يعكس التميز في التواصل والتثقيف والشراكة الفاعلة للحد من الآثار السلبية للمخاطر.

وتم خلال المؤتمر، بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بإدارة الكوارث وادوار أجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني وجميع الأنظمة والقوانين المحلية والعربية التي تعنى بتنظيم عمل أجهزة الدفاع المدني ضمن إطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث 2015-2030 ، بالإضافة إلى اتفاقيات في مجال البحث والإنقاذ والمرجع العربي للمواد الخطرة والمتفجرات، كما تم التطرق إلى بحث مشروعين متعلقين باتفاقية عربية للتعاون في مجال البحث والإنقاذ ووضع كود عربي موحد للرقابة على استيراد المواد المفرقعة والخطرة ونقلها وتداولها، كما استعرض المؤتمر آراء الدول الأعضاء بشأن جدوى إعداد مشروع اتفاقية للتعاون بين أجهزة الحماية المدنية "الدفاع المدني" في الدول العربية.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2020 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة