الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 | English
Human Rights

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

الشراكة المجتمعة مبدأ تعمل شرطة خدمة المجتمع على تحقيقه وتعزيزه من طريق فتح قنوات التواصل المباشر بين الأجهزة الامنية والمجتمع المدني ، تعمل على تفعيل دورة أفراده ومؤسساته كشركاء في كشف ومحاربة السلو...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

19 نوفمبر 2019

"الجرائم الاقتصادية" : القبض على عصابة قامت بتزييف وتزوير عملات نقدية لارتكاب جرائم النصب والاحتيال

وزارة الداخلية:

صرح مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني بأن إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية ، تمكنت من ضبط عصابة مكونة من أربعة أشخاص يحملون جنسيات أفريقية قاموا بارتكاب جرائم التزييف والتزوير لعملات نقدية لاستغلالها في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال .

وأوضح بأن الإدارة تلقت معلومات حول قيام مجموعة من الأشخاص بتزييف العملات النقدية وتداولها ، لغرض النصب والاحتيال على ضحاياهم من خلال إيهامهم بأن لديهم القدرة على توفير مبالغ مالية لأوراق نقدية أجنبية لتمويلهم في استثماراتهم ، وبناءً عليه فقد تم تشكيل فريق أمني متخصص لمتابعة وضبط هذه العصابة ، حيث تم ضبط المذكورين وتفتيش مساكنهم والعثور على خزنة تحتوي على مبالغ طائلة من العملات الأجنبية المزورة ومواد كيميائية ومعدات عالية الجودة تستخدم خصيصاً في تزييف وتزوير العملات النقدية بالإضافة إلى تحريز أختام أعدت لذات الغرض .

وأشار مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني إلى أنه جارٍ استكمال الإجراءات القانونية حيال الواقعة تمهيدا لإحالة القضية للنيابة العامة .

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة