الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 | English
Human Rights

الفرقة الموسيقية للشرطة

الفرقة الموسيقية للشرطة

إننا في الفرقة الموسيقية للشرطة  بوزارة الداخلية معنيون بالمشاركة في المراسم الملكية والاحتفالات الرسمية والعسكرية والشعبية بأداء متقن ومتميز وسط جو من الهيبة والبهجة والترفيه، معززين  بذلك...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن الشهرية

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

8 ديسمبر 2019

في أولى احتفالات المحافظة بالعيد الوطني ... (الشمالية) : 30 صيادا في مسابقة صيد السمك في إطار إحياء الموروث الشعبي التاريخي

وزارة الداخلية:

 رفع سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية ، خالص التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ، حفظه الله ورعاه ، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر ، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ، وإلى حكومة وشعب البحرين الوفي ، بمناسبة العيد الوطني المجيد وذكرى تولي جلالة الملك المفدى ، مقاليد الحكم .

جاء ذلك خلال رعاية المحافظ لانطلاق أولى الفعاليات الاحتفالية التي تنظمها المحافظة بالمناسبة تحت شعار "قائد وشعب .. فرحة وطن"، حيث نظمت المحافظة بالتعاون مع لجنة رياضات الموروث الشعبي ولجنة رياضات الموروث البحري "مسابقة صيد السمك" على ساحل المالكية، واشتمل برنامج الاحتفال على إقامة فعاليات مصاحبة للأطفال والأسر المنتجة، ومعرض لبيع الأسماك من صيد المتنافسين في المسابقة.

وشارك في المسابقة 30 صيادا يمثلون مختلف مناطق المحافظة الشمالية، وتنافسوا على الجوائز النقدية التي بلغ مجموعها 1200 دينار بحريني، وشملت 7 فئات، حيث فاز بالمركز الأول في أكثر محصول النوخذة حسين علي خميس من قرية البديع، وفاز بالمركز الثاني في أكثر محصول النوخذة  زهير عبدالله حسان من قرية المالكية، وفاز بالمركز الثالث في أكثر محصول النوخذة  ياسر أحمد ناصر من قرية المالكية، وفاز بالمركز الرابع في أكثر محصول النوخذة خليل محمد علي خليل من قرية المالكية، وفاز بأكبر سمكة هامور النوخذة عقيل جعفر من قرية المالكية، وفاز بأكبر سمكة كنعد النوخذة علي عبدالحسن أحمد من قرية دار كليب، كما شملت المسابقة تكريم أكبر المتسابقين سناً سيد هاشم محمد علي من قرية المالكية.

وخلال الحفل الذي أقيم بالمناسبة ، شكر المحافظ رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي خليفة بن عبدالله القعود على الدعم والمساندة في فعاليات المحافظة التي تأتي من وحي الموروث الشعبي، مؤكداً انعكاس رياضات الموروث البحري في تأصيل مهنة صيد السمك كسمات للشخصية البحرينية، وأصالة هذه المهنة العريقة في حياة المواطن البحريني، معرباً عن أهمية مثل هذه الفعاليات التي تهدف إلى إحياء الموروث الشعبي التاريخي الذي يجسد هوية الوطن، الأمر الذي يعزز الانتماء والولاء الوطني ، مبيناً أن نهج المحافظة في توزيع الفعاليات الاحتفالية يراعي التوزيع السكاني والجغرافي لمناطق المحافظة لإحداث التفاعل في فرحة الوطن، شاكراً رئيسي لجنة التنظيم والتحكيم د. سيد حسين العلوي وأحمد عبدالعزيز الشملان والمنظمين والحكام.

 

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2020 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة