الأثنين، 27 يناير 2020 | English
Human Rights

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

مصطلح الدفاع المدني يعني اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين و الحفاظ على أمن و سلامة وسائل النقل و حماية المنشئات العامة و الأملاك و المنظمات و المشاريع  إضافة إلى الممتلكات الخاصة و ح...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

10 ديسمبر 2019

في اجتماع لجنة مكافحة العنف والإدمان ... إعداد مسابقة جائزة معاً للتميز واستعراض نتائج زيارة وفد البرنامج لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

وزارة الداخلية:

تقدم معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة ، رئيس لجنة مكافحة العنف والادمان "معا ً" خلال ترؤوسه ، اجتماع اللجنة بخالص التهاني والتبريكات للفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، تقديرا للإنجازات التي حققها برنامج "معاً" والفوز بجائزتي ستيفي العالمية على المستوى الدولي ، مثمنا دعم معاليه المستمر ومساندته اللامحدودة للبرنامج، وما يقدمه من توجيهات سديدة تسهم في الارتقاء بالبرنامج وهي خارطة الطريق ومنهاج عمل يعتمده القائمون على البرنامج لمواصلة تحقيق النجاحات وتبني المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى ترجمة رؤية وزارة الداخلية على أرض الواقع بصورة فاعلة.

 واستعرض محافظ العاصمة في بداية الاجتماع أبرز نتائج زيارة وفد برنامج معاً لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في فيينا والاشادة التي حظي بها البرنامج من المسؤولين  بالمكتب لما يحتويه من مواد توعوية  مهمة ودوره في تحقيق الأمن المجتمعي بالتركيز على فئة النشء وتحصينهم من كافة السلوكيات الخاطئة  حيث أكد المعنيون بمكتب الأمم المتحدة الاستعداد لدعم برنامج معاً وتوفير كافة الامكانيات لتطوير الجوانب الفنية والتقنية في البرنامج.

واستعرض رئيس اللجنة خلال الاجتماع أهم تطورات برنامج معاً خلال العام الدراسي الحالي ، مؤكداً ضرورة إعداد الدراسات والأبحاث العلمية الميدانية بشأن المناهج التوعوية بهدف تحسينها لتتواكب مع كافة أشكال الظواهر السلبية المستحدثة في المجتمع بالإضافة إلى اعتماد مؤشرات الأداء ونتائجها وتحقيق نقلة نوعية من خلال تنفيذ البرنامج في كافة مدارس المملكة. وتم مناقشة بنود جدول الأعمال والتي تضمنت مناقشة نتائج الدراسة الوصفية التحليلية التي تم اعدادها حول برنامج معاً وعرض كافة المطبوعات وبحث آلية توزيعها، وعرض خاص لأهم ما تم انجازه من توصيات اجتماع اللجنة السابق، وشرح تفصيلي لكافة احصائيات البرنامج التي تم حصرها خلال العام الدراسي مع مراجعه عامة حول آلية المنهج المطبق بالبرنامج. وأبرز المواضيع والسلوكيات والقيم التي يتم التركيز عليها في المدارس. 

 وفي نهاية الاجتماع ، وجه رئيس اللجنة إلى إعداد مسابقة جائزة معاً للتميز على أن تكون بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم بحيث تشارك كافة المدارس بمملكة البحرين في مسابقة تحتوي على العديد من الفئات وباللغتين ، مما يسهم في فتح باب المجال لطلاب المدارس الخاصة للمشاركة والتقديم ، وتهدف الجائزة إلى تشجيع الطلبة وتطوير مهارات التعبير والرسم والخطابة والاعمال اليدوية بصورة تبرز مدى تأثير برنامج معاً في حياة الطالب وقدرة المنهج على تحسين سلوكياته وصقل شخصية قيادية فعالة في المجتمع.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2020 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة