الخميس، 23 يناير 2020 | English
Human Rights

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

الشراكة المجتمعة مبدأ تعمل شرطة خدمة المجتمع على تحقيقه وتعزيزه من طريق فتح قنوات التواصل المباشر بين الأجهزة الامنية والمجتمع المدني ، تعمل على تفعيل دورة أفراده ومؤسساته كشركاء في كشف ومحاربة السلو...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

14 ديسمبر 2019

التأكد من الجاهزية العامة خلال التمرين الوطني لحادث تسرب غاز (روافد البحرين)

وزارة الداخلية:

 نظمت وزارتا الداخلية  والنفط وبالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة واللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، التمرين الوطني لحادث تسرب غاز (روافد البحرين) وذلك في إطار الجهود الوطنية الهادفة للاستعداد لمواجهة أي كوارث محتملة من خلال التدريب والتنسيق مع مؤسسات خدمات الطوارئ والجهات ذات الصلة للتعامل مع الحوادث في إطار تطوير الأساليب والإجراءات التي تساعد في السيطرة على حوادث المنشآت النفطية والصناعية، فضلا عن تطوير الخطط والبرامج الخاصة بمواجهة الكوارث بشتى أنواعها.

ويأتي اجراء هذا التمرين للتأكد من الجاهزية العامة وجودة الأداء والتنسيق المشترك في مواجهة حوادث منشآت النفط والغاز ذات الطابع المعقد التي تحتاج الى تعامل مشترك وموحد النهج بهدف تصحيح الوضع الراهن وعودة الحياة لطبيعتها بالإضافة إلى تقييم الجاهزية العامة لجميع المكونات ذات العلاقة من حيث تطبيق المبادئ والمفاهيم الأساسية للعمليات المشتركة في إدارة الكوارث المستوى الثاني وذلك من خلال التخطيط المسبق وتنفيذ العمليات المشتركة.

وتم تطبيق التمرين على ثلاث مراحل أساسية وهي التطبيق على الطاولة، التطبيق التجريبي والتطبيق الميداني، حيث استغرق التمرين مدة 3 ساعات ابتداء من التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً بمشاركة عدد من إدارات وزارة الداخلية وجهات أخرى منها قوة دفاع البحرين، الحرس الوطني، هيئة الكهرباء والماء، وزارة الصحة وشركة تطوير للبترول.

وقد أبدى المواطنون والمقيمون من مرتادي شوارع المعسكر والشيخ سلمان والزلاق وولي العهد، تعاونا تاما مع رجال الأمن المتواجدين بمناطق التمرين.

 

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2020 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة