الخميس، 28 يناير 2021 | English
ISO 9001-2015
ISO 9001-2015

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

  الشراكة المجتمعة مبدأ تعمل شرطة خدمة المجتمع على تحقيقه وتعزيزه من طريق فتح قنوات التواصل المباشر بين الأجهزة الامنية والمجتمع المدني ، تعمل على تفعيل دورة أفراده ومؤسساته كشركاء في كشف ...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن الشهرية

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

25 نوفمبر 2020

نصف تريليون دولار خسائر شركات الطيران بسبب كورونا

:

كشف ألكسندر دى جونياك الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوى، أن عائدات شركات الطيران انخفضت هذا العام بأكثر من نصف تريليون دولار بسبب كورونا حيث تراجعت إلى 328 مليار دولار، بدلا من 838 مليار دولار العام الماضي.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة "السادسة والسبعين" للاتحاد الدولى للنقل الجوى "أياتا" التى انعقدت فى العاصمة السويسرية جنيف على مدار اليومين الماضيين تحت شعار "معا لمواجهة تحديات كورونا " عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" وشاركت في فعالياتها "بوابة الأهرام".

وأشار دى جونياك إلى أن هذا العام هو أسوأ عام مالى بالنسبة للصناعة ككل، مؤكدا أنه لولا دعم الحكومات لشركات النقل الجوى الذي بلغ 173 مليار دولار لشهدنا حالات إفلاس على نطاق واسع.

وقال دوجونياك إن أعداد المسافرين لن تعود إلى معدلاتها التى كانت عليها قبل أزمة كورونا إلا بحلول عام 2024.

وأوضح الرئيس التفيذى للأياتا أن الشركات فى منطقة الشرق الأوسط شهدت تحديات كبرى نظرا لاعتمادها بصورة أكبر على الرحلات الدولية والطويلة المدى، وقد وصل الانخفاض فى الطلب على السفر إلى نحو73 % ولذلك فإن انتعاش أسواق السفر جوا سيكون أبطأ ولكن زيادة معدلات رحلات الشحن الجوى سوف يساعد على انتعاش السوق بعض الشيء.

وبالنسبة لإفريقيا فإن شركات الطيران بها لم تتلق الدعم الحكومى الكافى وهو ما قد يؤدى إلى التباطؤ الشديد فى انتعاش حركة السفر بالإضافة إلى ضعف البنية التحتية والإمكانيات اللوجستية التى تساعد على سرعة نقل اللقاحات وتوزيعها ما يؤثر على سرعة تعافى قطاع الطيران بالقارة.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2021 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة