السبت، 21 يوليو 2018 | English

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

مصطلح الدفاع المدني يعني اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين و الحفاظ على أمن و سلامة وسائل النقل و حماية المنشئات العامة و الأملاك و المنظمات و المشاريع  إضافة إلى الممتلكات الخاصة و ...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

15 إبريل 2018

توقيف 51 متظاهرًا في جنوب فرنسا إثر صدامات مع الشرطة

ايلاف:

مونبيلييه: تخللت تظاهرة ضد الحكومة شارك فيها بين الف والفي شخص السبت، صدامات بين قوات حفظ النظام والمحتجين الذين جاؤوا من مختلف القطاعات في مدينة مونبيلييه في جنوب فرنسا. وقالت وزارة الداخلية الفرنسية انه تم توقيف 51 شخصا.

 

بدأت المواجهات مع انطلاق التظاهرة التي قالت الشرطة ان عدد المشاركين فيها كان يبلغ الف شخص، بينما اكد المنظمون انهم الفا شخص.

 

وذكر صحافيون من وكالة فرانس برس ان نحو مئتي متظاهر يغطون وجوههم تواجهوا مع رجال الشرطة، الذين نشروا باعداد كبيرة بعد ظهر السبت. وردد المتظاهرون الشباب هتافات بينها "الشرطة الوطنية ميليشيا العاصمة!" وطالبوا "بمزيد من المقاعد" في الجامعات.

 

ورشق المحتجون رجال الشرطة بمقذوفات بينها زجاجات دخانية وعبوات ألوان. وردت قوات الامن باستخدام الغاز المسيل للدموع، وقطعت المسار الذي كان مقررا للتظاهرة.

 

دفع ذلك المحتجين في التظاهرة، التي ضمت خصوصًا شبانا فوضويين ومعارضين للقانون المتعلق بدخول الجامعة وناشطين مدافعين عن حقوق المهاجرين، الى اطلاق هتافات ضد "قمع الشرطة".

 

اتبعت التظاهرة بعد ذلك مسارًا آخر عبر وسط المدينة، حيث تم تحطيم واجهات عدد من المحال في الشوارع التجارية، كما ذكر صحافيون من فرانس برس.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة