الجمعة، 22 فبراير 2019 | English
Human Rights

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

مصطلح الدفاع المدني يعني اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين و الحفاظ على أمن و سلامة وسائل النقل و حماية المنشئات العامة و الأملاك و المنظمات و المشاريع  إضافة إلى الممتلكات الخاصة و ...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

21 يناير 2019

الفلبينيون يصوّتون اليوم على انفصال الجنوب

ايلاف:

دعي حوالى ثلاثة ملايين فلبيني إلى التصويت الإثنين في استفتاء حول إقامة منطقة للحكم الذاتي في جنوب البلاد بموجب اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه في 2014 مع المتمردين المسلمين، لطيّ صفحة عقد من حركة التمرد التي أوقعت قتلى.

إيلاف: كان مسلمون حملوا السلاح في سبعينات القرن الماضي للمطالبة بحكم ذاتي أو بالاستقلال في المنطقة التي يعتبرونها أرض أجدادهم في جنوب الفلبين، الأرخبيل الذي يشكل المسيحيون الكاثوليك غالبية سكانه.

وقعت أكبر حركة تمرد جبهة مورو الإسلامية للتحرير في 2014 اتفاق سلام مع الحكومة، ينص على منح الأقلية المسلمة حكمًا ذاتيًا في بعض مناطق جزيرة مينادناو الكبيرة وجزر في أقصى جنوب غرب البلاد.

يفترض أن يقرر 2.8 مليون ناخب في المنطقة على إنشاء أو عدم إنشاء منطقة بانغسامورو، التي تتمتع بحكم ذاتي، بدلًا من منطقة الحكم الذاتي الحالية، التي أقيمت بموجب اتفاق وقع بين مانيلا مع حركة تمرد أخرى منافسة لجبهة مورو الإسلامية للتحرير، وهي "جبهة مورو الوطنية للتحرير".

ويفترض أن تكون المنطقة الجديدة للحكم الذاتي أكبر، وتتمتع بصلاحيات أوسع. ونشر حوالى عشرين ألف شرطي وعسكري خوفًا من محاولة مجموعات متمردة أخرى الإخلال بسير الاقتراع.

يؤيد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، الذي يتحدر من مدينة دافاو، كبرى مدن ميندناو، إقامة هذه المنطقة. وستشمل منطقة الحكم الذاتي مدينة مراوي، التي سيطر جهاديون أعلنوا انتماءهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية، على أحياء كاملة منها لخمسة أشهر في 2017.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة