السبت، 20 يوليو 2019 | English
Human Rights

رسالة الإدارة العامة للمرور

رسالة الإدارة العامة للمرور

تتبنى الإدارة العامة للمرور إستراتيجية شاملة تعتمد على استخدام أحدث الأساليب وتقديم أفضل الخدمات المرورية للجمهور ورفع مستوى السلامة المرورية ، فهي تسعى إلى خلق روح المبادرة والثقة بالنفس بين أفراد ش...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

16 يونيو 2019

"وراء الجدران" عمل فني ضخم على مسافة 600 متر من العشب وسط باريس تضامنا مع المهاجرين

بي بي سي:

افتتح رسميا لسبت عمل فني ضخم رسم على عشب حديقة أسفل برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس، ويصور العمل مجموعة من الأذرع والأيادي المتشابكة التي تصطف في خط واحد.


ونفذ العمل برش الألوان على العشب على مسافة تمتد لأكثر من 600 متر أي نحو 2000 قدم في حديقة ساحة شون دو مارس وسط العاصمة الفرنسية باريس، ويمكن مشاهدة هذه اللوحة الفنية بشكل أفضل من أعلى برج ايفل.

ويقف وراء هذا العمل الفني الرسام الفرنسي سَيب، وإسمه الحقيقي غييوم ليغرو، المتخصص برسم لوحات ضخمة تتحلل بيولوجيا بطريقة لا تضر البيئة.

 


وقد ظهرت أعماله الفنية على سفوح الجبال وفي المتنزهات العامة في أماكن مختلفة من العالم، وتظل هذه الأعمال الفنية لأيام قليلة قبل تختفي في التربة بعد تتحللها إلى عناصرها الطبيعية بشكل لا يخلف أي آثار ضارة للبيئة.

ويُظهر عمله الفني الأخير (وراء الجدران) سلسلة من الأذرع والأيادي المتشابكة، وقد أهداه للجمعية الخيرية المعروفة ب "أس أو أس ميدتراني" التي تعمل من أجل إنقاذ المهاجرين الذين يعرضون حياتهم لخطر الغرق في البحر الأبيض المتوسط.

 

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة