السبت، 15 أغسطس 2020 | English
Human Rights

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن الشهرية

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

1 ديسمبر 2019

قوات الأمن تقتل خمسة خلال تبادل لإطلاق النار في بلدة بشمال المكسيك

رويترز:

مكسيكو سيتي (رويترز) - قتلت قوات الأمن المكسيكية خمسة أشخاص يشتبه بأنهم أعضاء في عصابة مخدرات خلال تبادل لإطلاق النار في بلدة قرب الحدود الأمريكية حسبما قالت السلطات في ولاية كواويلا الشمالية خلال فترة تشهد توترا بين المكسيك والولايات المتحدة بسبب عصابات العنف.

وقال مكتب النائب العام بولاية كواويلا في بيان إن مسؤولي الأمن بالولاية قتلوا بالرصاص المشتبه بهم الخمسة خلال اشتباكات في بلدة فيلا يونيون الصغيرة التي تقع على بعد نحو 65 كيلومترا جنوب غربي مدينة بيدراس نيجراس الحدودية.

وتفجرت أعمال العنف تلك خلال أسبوع يمثل اختبارا لحكومة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الذي قال يوم الجمعة إنه لن يقبل أي تدخل خارجي في المكسيك للتصدي للعصابات الإجرامية العنيفة.


وقال لوبيز أوبرادور إن المكسيك سوف تعالج هذه المشكلة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال الأسبوع الماضي إنه يعتزم تصنيف عصابات المخدرات المكسيكية على أنها جماعات إرهابية مما أثار مخاوف من أن تمثل هذه الخطوة مقدمة لمحاولة تدخل الولايات المتحدة من جانب واحد في المكسيك.

ومن المقرر أن يزور وزير العدل الأمريكي وليام بار المكسيك هذا الأسبوع لبحث التعاون بشأن الأمن.

وتولى لوبيز أوبرادور الرئاسة قبل عام متعهدا بتحقيق الهدوء في البلاد بعد أكثر من عشر سنوات من أعمال العنف التي تشعلها العصابات.

 

 

 

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2020 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة