الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 | English
ISO 9001-2015
ISO 9001-2015

شرطة خدمة المجتمع

شرطة خدمة المجتمع

ضمن دورها في تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية والعمل على تعزيزه مع مختلف فئات المجتمع المدني ، تعمل شرطة خدمة المجتمع على توعية أفراد المجتمع بكافة المخاطر الناتجة عن الأحداث المتغيرة وحثهم على اتباع الا...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن الشهرية

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

28 مارس 2021

صحة وسلامة كافة النزلاء أولوية رئيسية ... (الاصلاح والتأهيل): الوضع الصحي للحالات القائمة بفيروس كورونا من النزلاء مستقر ، ويتم اخضاعهم لرعاية طبية متكاملة

وزارة الداخلية:

أكدت الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل أن صحة وسلامة كافة النزلاء تمثل أولوية رئيسية وفق قانون مؤسسة الإصلاح والتأهيل ولائحته التنفيذية، منوهة إلى استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، حيث يتم الالتزام بتطبيق البروتوكول الطبي المقرر ، بشأن متابعة وضع أية حالة قائمة من النزلاء ونقلها للمستشفى ، إن استدعى الأمر ذلك.
وأوضحت الإدارة العامة أنه بالتوازي مع التوسع في تطبيق العفو وقانون العقوبات والتدابير البديلة، اتخذت الإدارة ومنذ أكثر من عام العديد من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الاستباقية لحفظ صحة وسلامة الجميع، من بينها إنشاء مركز للحجر والعلاج ، قادر على استيعاب الحالات القائمة ويمكن رفع طاقته ، اذا تطلب الوضع ، والفصل بين المباني وكذلك فرق العمل، وإعادة توزيع النزلاء، وتفعيل بعض المباني الجديدة وتحويل عدد من الخدمات المقدمة إلى خدمات إلكترونية، مع إلزام جميع العاملين والمرتادين بإجراء الفحص السريع قبل الدخول.
وأضافت أنه في إطار الشفافية وتعزيزًا للالتزام بالتدابير الوقائية، تم بتاريخ 21 فبراير 2021 الإعلان عن أول حالة قائمة بفيروس كورونا واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب البروتوكول المعتمد، موضحة أن الوضع الصحي لجميع  الحالات القائمة حاليا، مستقر  ولا يستدعي تلقي البروتوكول العلاجي المعتمد ، وتم وضعها بمركز الحجر  والعلاج ، وإخضاعها لرعاية طبية متكاملة بإشراف كوادر طبية متخصصة والمتابعة المستمرة على مدار الساعة ، كما ويتم تطوير الاجراءات الاحترازية لتمكين المصابين من الاتصال بذويهم في اسرع وقت ممكن.
كما تضمنت الإجراءات تعقيم أماكن الحالات القائمة من النزلاء وحصر جميع المخالطين لهم وعزلهم لمدة 14 يومًا كإجراء احترازي.
وأشارت الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل إلى أن مراكز الإصلاح والتأهيل، كمثيلاتها في كل دول العالم، ليست بعيدة عن العدوى ، فضلا عن أنها ذهبت لما هو أبعد من تلك المراكز  من حيث الرعاية الصحية والتقيد بالتدابير الوقائية، معربة عن تقديرها لمتابعة واشراف فريق البحرين الطبي وما أقره من اجراءات احترازية يتم الالتزام بتنفيذها بشكل دقيق من أجل صحة وسلامة النزلاء.
وأضافت أن البحرين استطاعت وفي إطار الحرص على صحة وسلامة النزلاء توفير كافة أنواع التطعيمات المضادة لفيروس كورونا للنزلاء مجانًا مع حرية اختيارهم للتطعيمات التي تناسبهم، وتطعيم كافة النزلاء بنسبة 100% ممن  بادروا بالتسجيل.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2022 للإدارة الـعـامـة لشئون وزارة الــداخـلـيـة